د. مياس يوضح تفاصيل جديدة حول حالات مخالطي سائق الخناصري في اربد

سواليف – خاص
قال الدكتور قاسم مياس مدير مديرية صحة محافظة اربد أنه من المتوقع اليوم أن تظهر نتائج 120 عينة تم سحبها أمس لمخالطي سائق الخناصري ، مبينا أن عدد الحالات التي تم تسجيلها في محافظة اربد حتى صباح اليوم 7 حالات ، والعدد الاجمالي لإصابات المخالطين 29 حالة مؤكدة ، تم إدخالها الى المستشفيات .
وأضاف الدكتور مياس أنه تم ليلة أمس الخميس عزل منزل شرق بلدة حوارة يعود لشقيق السائق وعائلته يقيمون فيه ، إضافة إلى عزل عمارة في الحي الجنوبي من مدينة اربد بالقرب من مسجد علياء التل ، يتواجد فيها عائلة خطيبة ابن السائق والذي كان يتردد عليهم خلال الفترة الماضية ، حيث تم عزل العمارة والمنزل وأخذ عينات من المخالطين واتخاذ اجراءات احترازية لمنع اختلاط من يقيمون فيها مع غيرهم من المجاورين سواء في اربد او حوارة .
وبين الدكتور مياس ان الحالات الأخيرة والتي سجلت بسبب مخالطة السائق ، تعد من الحالات المستوردة والتي تسبب بها السائق ، مضيفا أن هناك خلل وخطأ في الإجراءات التي تتم على الحدود .
وأكد الدكتور مياس أن فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة مستمرة في جمع العينات من مناطق مختلفة في المحافظة سواء في اربد او الرمثا او بني كنانة ، وذلك لحصر الإصابات لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حال ثبوت إصابات جديدة .
وقال الدكتور مياس اننا في هذه المرحلة وسابقا كنا وما زلنا نعوّل على وعي المواطن وضرورة اتخاذ اجراءات السلامة واتباع طرق الوقاية الضرورية ، خاصة بعد ظهور إصابات جديدة في محافظة اربد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى