كفافي لـ”سواليف”: نسبنا بتعيين أربعة أردنيين ومجلس عمداء الجامعة قرر إنهاء عمل عميد كلية الإعلام .. تفاصيل

سواليف: غيث التل

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي في حديث خص به موقع سواليف بأنه لم يتلقى ولم يشاهد أي استقالات لأعضاء في الهيئة التدريسية بكلية الإعلام بالجامعة وانه قرأ عن هذه الإستقالات في وسائل الإعلام.

وفي حديث مطول لرئيس الجامعة اكد ان قرار تعيين أربعة أعضاء هيئة تدريسية أردنيين هو ما آثار القضية.
وفي التفاصيل التي سردها كفافي لسواليف فإن القصة تعود لما قبل عام عندما تم إبلاغه من قبل عميد كلية الإعلام الدكتور علي نجادات بوجود أربعة زملاء وافدين في الكلية لا حاجة لهم وتم الأخذ بكلام العميد وقام مجلس العمداء بإنهاء خدماتهم في ذلك الوقت.

وأضاف كفافي انه وبعد ذلك ارتأت الجامعة تعبئة هذه الشواغر فتم طرح اعلان بالشهر الثاني من هذا العام عن حاجة الكلية لتعيين أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية مع وضع شروط خاصة بالتعيين وجاء التنسيب من كلية الإعلام في ذلك الوقت بتعيين أربعة وافدين لا يمتلكون الخبرات الكبيرة.
وأشار انه وعلى اثر ذلك أصرت رئاسة الجامعة ومجلس العمداء بضرورة تعيين أردنيين كون العديد منهم موجود ويمتلك المؤهلات اللازمة وخبرة توازي خبرة الوافدين الذين تم التنسيب بتعيينهم من قبل كلية الإعلام.

وأكمل انه تم تشكيل لجنة خاصة بهذا الأمر برئاسة نائب الرئيس الدكتور فواز عبد الحق وأعضاء من كلية الاعلام وتم التخفيف من شروط التعيين وان هذه اللجنة قامت ببحث جميع الطلبات وبتنسيب من مجلس الكلية إلى الجامعة.

وتم عرض جميع الطلبات المقدمة على لجنة التعيين والترقية وبحضور عميد لكلية بعد ان تم دراستها من قبل رئاسة الجامعة وعليه جاء التنسيب بتعيين أربعة اشخاص أردنيين في هذه المناصب الشاغرة ويمتلكون مؤهلات وخبرة جيدان.
وحسب رئيس الجامعة فإن عميد كلية الإعلام لم يوافق على جميع هذه التعيينات وتنسيباته موجودة لدى رئاسة الجامعة وتحتفظ بها.

وفي سياق متصل أوضح كفافي أن مجلس الأمناء كان قد اتخذ قراراً في العام الماضي بتجديد التعاقد مع الدكتور نجادات كعميد للكلية لمدة عامين كاملين وانه وبتاريخ اليوم يكون مضى عام كامل على هذا التجديد.
وأن مجلس الأمناء ارتأى هذا اليوم وبناء على تنسيب من رئيس الجامعة ولأسباب مبررة إنهاء التعاقد مع الدكتور نجادات كعميد للكلية وليس انهاء التعاقد معه في الجامعة وتكليف الدكتور خلف الطاهات بالعمل عميداً للكلية مؤكداً على قانونية هذا الأمر وان من صلاحيات الرئيس التنسيب لمجلس الأمناء وهو صاحب القرار في النهاية.
واستغرب كفافي استقالة الدكتور نجادات هذا اليوم وفق قوله خاصة انه يعرف بجميع هذه القرارت.
وختم كفافي حديثه بالتأكيد على ان ما تم في قضية التعينات هو تنسيب بتعيين أربعة أردنيين ذو كفاءة وتنطبق عليهم الشروط لكن الأمر ما زال تنسيباً لم ينظر به مجلس العمداء لغاية الآن ومن الممكن ان يوافق المجلس أو يرفض هذه التعيينات.
مشيراً بذات الوقت ان اجتماع مجلس الأمناء شهد اليوم تمديداً لعدد من العمداء وان موضوع كلية الإعلام تم بحثه بشكل مطول وان المجلس استمع للمبررات وتم وضعه بصورة كاملة لجميع الأحداث في الكلية وتم اتخاذ قرار بإنهاء عمل النجادات كعميد لكلية الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى