” العمل الإسلامي ” يدعوا الحكومة لتحمل مسؤوليتها في قضية البتراء ومنع اليهود من التملك فيها

سواليف

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بتحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية المواطنين من أهالي منطقتي البتراء ووادي موسى بمعالجة حكيمة لأزمة البيع الآجل أو ما عرف بالتعزيم وتخفيف الآثار المترتبة على هذه الأزمة. ودعا ” العمل الإسلامي ” في بيان صادر عنه اليوم عقب جلسة لمكتبه التنفيذي، مجلس النواب الأردني إلى تبني توصيات اللجنة الإدارية في المجلس بعدم السماح لليهود بالتملك في منطقة إقليم البتراء، فيما جدد الحزب استنكاره لاستمرار سياسة الاعتقالات لعدد من الحراكيين “الأمر الذي يؤكد على تردي حالة الحريات العامة في البلاد والنكوص على مطالب الإصلاح” . وفي الشأن الداخلي للحزب اعتمد المكتب التنفيذي نتائج الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الشورى وذلك بانتخاب محمد عقيل العوايدة خلفاً للمرحوم الدكتور محمد ابو فارس / فرع صويلح، وانتخاب الأستاذ جميل احمد ابو الشيخ خلفاً للأستاذ خليل عسكر العقرباوي / فرع سحاب . كما اعتمد المكتب التنفيذي نتائج انتخابات القطاع الشبابي في الحزب والتي فاز فيها كل من – اسامة العبادي / رئيساً للقطاع . – معتز الهروط / نائباً للرئيس . – عبدالله عمورة / أميناً للسر . – وعضوية كل من : عمرو منصور، بلال ابراهيم ابو صليح، مؤيد الغوادرة، محمد البلوي، مؤيد الخطيب، محمد صيام. حيث اعلن الحزب عن إقامة حفل لإشهار القطاع يوم السبت الموافق 21/1/2016 حيث سيعلن خلال ذلك افتتاح فرع للشباب في الحزب .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

مقالات ذات صلة

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 21 ربيع الأول 1437هـ الموافق 2 / 1 /2016، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : في الشأن الداخلي :

1- اعتماد نتائج الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الشورى وذلك بانتخاب :

– الأخ محمد عقيل العوايدة خلفاً للمرحوم الدكتور محمد ابو فارس / فرع صويلح .

– الأخ الأستاذ جميل احمد ابو الشيخ خلفاً للأستاذ خليل عسكر العقرباوي / فرع سحاب .

2- اعتماد نتائج انتخابات القطاع الشبابي في الحزب حيث فاز كل من الإخوة :

– اسامة العبادي / رئيساً للقطاع .

– معتز الهروط / نائباً للرئيس .

– عبدالله عمورة / أميناً للسر .

– وعضوية كل من الإخوة : عمرو منصور، بلال ابراهيم ابو صليح، مؤيد الغوادرة، محمد البلوي، مؤيد الخطيب، محمد صيام.

– وتقرر إقامة حفل لإشهار القطاع يوم السبت الموافق 21/1/2016 حيث سيعلن خلال ذلك افتتاح فرع للشباب في الحزب .

ثانياً : في الشأن الوطني :

1- استمرار سياسة الاعتقالات : يستنكر الحزب العودة لسياسة الاعتقالات لعدد من الحراكيين الأمر الذي يؤكد على تردي حالة الحريات العامة في البلاد والنكوص على مطالب الإصلاح .

2- الأوضاع في البتراء ووادي موسى : يطالب الحزب الحكومة بتحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية المواطنين من أهالي منطقتي البتراء ووادي موسى بمعالجة حكيمة لأزمة البيع الآجل أو ما عرف بالتعزيم وتخفيف الآثار المترتبة على هذه الأزمة .

3- يدعو الحزب مجلس النواب الأردني إلى تبني توصيات اللجنة الإدارية في المجلس بعدم السماح لليهود بالتملك في منطقة إقليم البتراء .

عمان في : 22 ربيع الأول 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 3 / 1 / 2016م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى