لبنان: السجن 13 عاما لميشال سماحة

سواليف – أصدرت محكمة عسكرية لبنانية اليوم الجمعة، حكما بسجن الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة 13 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.
وصدر الحكم من قبل محكمة التمييز العسكرية بعد إعادة محاكمة الوزير المقرب من النظام السوري، في القضية التي اتهم فيها بنقل متفجرات من سورية إلى لبنان لتنفذ هجمات في شمال البلاد بالتنسيق مع مدير مكتب الأمن القومي في المخابرات السورية علي مملوك.
وأخلى القضاء اللبناني في 14 كانون ثاني الماضي سراح الوزير السابق بكفالة مالية، مما أثار ضجة واسعة في لبنان وخصوصا الأوساط المناهضة للنظام السوري وحزب الله.
وكانت فيديوهات مصورة من قبل عميل سري للأمن اللبناني، أظهرت سماحة وهو يشرح كيف سينفذ التفجيرات، وتتضمن مقاطع وهو ينقل المتفجرات من سيارته، حيث تم إلقاء القبض عليه في 9 آب (أغسطس) العام 2012.
من جانبه قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، : “ان صدور حكم التمييز بحق الإرهابي ميشال سماحة يصحح الحكم السابق المخفف الذي رفضناه وأعلنا اننا لن نسكت عنه”.
وأضاف “ان الإرهابي سماحة يعود اليوم الى السجن وهو المكان الطبيعي لكل من يخطط لقتل الأبرياء وجر لبنان الى الفتنة والاقتتال الأهلي”. (وكالات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى