مساواة السائح الخليجي بالأردني في الرسوم والضرائب

خبرني- اكد وزير السياحة والأثانر نايف الفايز تطلع الأردن للسياحة الكويتية والخليجية لاثرها الايجابي على اقتصاد المملكة.
وذكر الفايز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الثلاثاء ان الأردن يعامل السياح الكويتيين والخليجيين معاملة الاردنيين من حيث الضرائب والرسوم ويقدم لهم التسهيلات في المراكز الحدودية وخلال الاقامة في المملكة.
وعن ابرز التسهيلات التي يقدمها الجانب الاردني للسياح الكويتيين قال انها تشمل تسهيل عبورهم والسماح باصطحاب (مستخدميهم) ومساواتهم بالرسوم مع الاردنيين مؤكدا ان الاردن يسعى من خلال هذه الاجراءات الى “اطالة امد اقامتهم في المملكة وزيادة اعدادهم وتكرار التردد على الاردن”.
وكان الفايز تحدث الليلة الماضية في مؤتمر صحفي حول مهرجان ليالي القلعة بصفته فعلا ثقافيا يعزز الحراك السياحي في المملكة من خلال نشاطات تستهدف الاردنيين وضيوف الاردن.
وعن المهرجان الذي يبدأ اعماله في الثالث من شهر رمضان المقبل وينتهي بانتهائه قال الفايز ان المهرجان يقام على جبل القلعة باثاره الممتدة الى نحو ستة الاف سنة وهو احد جبال عمان السبعة التي تشكل معالم المدينة.
واشار الى ان المهرجان الذي يقام للعام الثاني يعد من الانشطة التي تبنتها الحكومة الاردنية لاسيما خلال شهر رمضان بهدف تنشيط السياحة لدى الاردنيين والعرب على حد سواء.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (زين الاردن) للاتصالات المتنقلة احمد الهناندة ان زين تدعم المهرجان التزاما بدعم جميع المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع الاردني للنهوض بجميع القطاعات الحيوية التي تشكل عنصرا رئيسيا في دفع عجلة التنمية وتعميم فوائدها.
واشار الهناندة الى دور زين في دعم قطاع السياحة في المملكة بصفته محركا رئيسيا للعديد من القطاعات الاقتصادية ولاعبا مهما في احداث عملية التنمية.
وكان رئيس الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة منير نصار كشف قبل ايام عدة عن ارتفاع اعداد السياح والزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي العربية المسجلين لدى مكاتب السياحة والسفر لموسم الصيف الحالي مقارنة بالعام الماضي.
وقال نصار ان ارتفاع اعداد السياح الخليجيين القادمين الى المملكة خلال فترة العطلة الصيفية والمسجلين مع مكاتب السياحة والسفر سيقابله ايضا ارتفاع في اعداد السياح والزوار القادمين بشكل فردي وهو ما يؤشر الى ارتفاع كبير في موسم السياحة الخليجية في الصيف الحالي.
وبحسب بيانات البنك المركزي الاردني فقد ارتفع الدخل السياحي للاردن منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية مايو الماضي بنسبة 5ر15 في المئة مسجلا 3ر1 مليار دولار.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى