هـابي بـيـرثدي دولـتـوووو…!!! الدكــتــور نـاصـر نـايــف الــبـزور

خلال الخمسين سنة الماضية قامت دول و انهارت أخرى…. و تفككت دول و اتَّحدت أخرى…. و دُمِّرت بلاد و بُنيت أخرى….و سقطت أنظمة و حَلَّت مكانها أخرى… و نحن في تقدّم مُستمر من رئيس حكومة إلى ابن رئيس أو حفيد رئيس و حياة أجمل أخرى (بضم الألف و ليس بفتحها حتَّى لا يُساء فهمي مرَّة أخرى)!!!

 

فبالتزامن مع الزيارة الملكية لعائلتين عفيفتين في دير علاّ- و نصف الشعب الأردني عفيف و ضعيف و أسيف و “ماكل هوا”، نقلت صحيفة الغد خبر احتفال رئيس وزراء أردني سابق بعيد ميلاده الميمون في إيطاليا و تقديمه تذاكر السفر و الإقامة مجاناً للمدعوين….!!!

 

مقالات ذات صلة

لا أعلم عدد المدعوين على وجه التحديد لكنّه لا يُمكن ان يتجاوز بضعة مئات! و هذا يعني أنَّ التكلفة لا يُمكن أن تتجاوز المليون يورو نظراً لتدهور قيمة اليورو؛ و هذا مبلغ بسيط جداً بالمقارنة مع ثروة دولته الطائلة! و قد يخرج علينا عالم ربّاني مِن المشايخ الذين أسميتُهم في مقالة سابقة “مشايخ شرم الشيخ” فيقول لنا انَّ هذا مندوب شرعاً لأنَّ الله عزَّ و جَلَّ يقول: “لِيُنْفِق ذُو سَعَة مِنْ سَعَـته “!!!

 

المشكلة أنَّ الكثير من أبناء الشعب الأردني المسكين ما زال يسأل كيف وصلت المديونية إلى سبعة و عشرين مليار دينار! و في تعليق لأحد الأصدقاء على هذا الحدث، قال ساخطاً: “الله يوخذهم و يريِّحنا منهم”!!! و أنا أخالفه و أقول: اللهمَّ أطِل في أعمارِهم … و نكِّسهُم في الخلق… و رُدّهم إلى أرذل العمر لتزيد عذابهم و لتشفي صدور الفقراء منهم في الدنيا قبل عذابهم في الآخرة….يا ربَّ العالمين !!!!

والله و اتلولحي يا دالية… و بلادي و الله غالية…. و الله أعلَمُ وَ أحكَم!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى