نديم : يُراد للمعلم أن يهرول وراء لقمة عيشه (فيديو)

سواليف _ رصد

صرح الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم عبر لقاء مع المحامي محمد الرقب الذي بثه على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي
” فيس بوك” معلقاً على تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز ورد النقابة بأن رد النقابة جاء نتاج مطلب حقوقي بسيط يفترض أن يكون أمر طبيعي بأي دولة وأن يتم التعاطي مع المطالبات العمالية من خلال الحوار والجلوس والاستماع لمطالبهم لإيجاد حلول لتحقيق مطالبهم أو التفاوض معهم حولها .

ولا يجب التجاهل أو المماطلة بل الاحترام هو مفتاح الحل ، ولكن للأسف أول 10 ايام من الاضراب لم يخرج الرزاز أبداً للحديث أو الحوار بل إكتفى بالظهور على الشاشة وخرج بعبارات قاسية منها ” لن نتراجع ” وهو شيء غريب وجديد علينا، كرئيس وزراء يخرج ليتحدى المواطن ونحن نعيش في ظل الهاشميين الذين علمونا بأن حريتنا حدودها السماء ؟!

وحاولنا أن ندعوه إلى الحوار ولكن دون جدوى في 30/5 و 30/6 و في شهر 7 واليوم ما زلنا ندعوه ولكن دون رد منه ، واليوم هناك حقوق للطلبة الذي يتجاوز عددهم مليون و ثلاثمئة طالب معطلون عن الدراسة ألا يكفي ذلك لرئيس الوزراء بأن يلتفت لمطالب المعلم ؟؟

وحول نظام الرتب هو نظام مطبق بوزارة التربية والتعليم وهو خاص بها وتتعذر به لأجل تطوير الأداء بينما هو لضبط النفقات ليس الا ، وهو ما يوفر للمعلم 12 دينار تصاعدياً خلال 5 سنوات على النظام آنف الذكر .

علاوتنا السنوية هي 3 دنانير سنوياً فقط ويخصم من الراتب الشهري للمعلم ضمان وتأمين والتزامات اخرى وهذا الأمر لا ينظر له بعين الرحمة والانسانية ويراد للمعلم بان يركض ويجري وراء لقمة عيشه .
وأكد نديم بأنه آن الأوان بأن يتدخل العقلاء في أزمة المعلمين وانصافهم ليتوقف الاضراب وليعود الطالب الى مدرسته .

وتالياً الفيديو كاملاً ….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى