قيادي في حماس يكشف سبب تعطيل الوصول لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة

#سواليف

كشف القيادي في حركة #حماس وعضو مكتبها السياسي، #حسام_بدران، أن #الإدارة_الأمريكية هي سبب أساسي في #تعطيل أي #اتفاق يمكن الوصول له بشأن قطاع #غزة.

وقال بدران في تصريح صادر عنه، اليوم الاثنين، إنه لا يمكن اعتبار الموقف الأمريكي وسيطا، بل هو شريك أساسي وسياسي وعسكري في #دعم_الاحتلال.

وأضاف بدران أن #نتنياهو لا يريد الوصول لأي اتفاق ويخدع جمهوره وأهالي #الأسرى للتغطية على فشله السياسي والأمني.

مقالات ذات صلة

وذكر، أن القضية ليست مرتبطة بالأسرى وأعدادهم، إنما الإشكالية أن الاحتلال يرفض أن يعطي أية ضمانات للوسطاء في القضايا الأساسية في حياة الناس في غزة.

وأوضح أن أوراق الوفد المرافق قوية بصمود شعبنا ومقاومتنا على الأرض واستمرار الضغط الدولي على نتنياهو وحكومته تجعله في موقف ضعف.

وأضاف القيادي في حماس، أن “أولوياتنا وقف العدوان وإدخال المساعدات وعودة النازحين وخطة إعمار واضحة وليست مقتصرة على الإفراج عن الأسرى كما يروج لها الاحتلال”.

وأكد بدران، “أننا نمارس حقنا المشروع في مقاومة الاحتلال وتصريحات نتنياهو بشأن الوصول للسنوار لا تشغلنا، وسنواجه هذا الاحتلال حتى نحقق الاستقلال التام وهذا حقنا كفلسطينيين كفلته كل القوانين الدولية”.

وأشار، إلى أن الحركة تفاوض عن شعبنا الفلسطيني ولا تتطرق لأي أمور تخص قيادات حماس.

وقال إن على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يصارح جمهور الاحتلال بالخسائر الحقيقة بعدد القتلى والأهداف السياسية الفاشلة.

وأكد، أن المقاومة الفلسطينية استطاعت كشف زيف هذا المحتل وحقيقته أمام هذه الجرائم المستمرة بحق شعبنا.

وأردف: نحن نمارس المقاومة والعمل السياسي والتفاوضي للوصول إلى هدف واضح ومحدد لدينا متعلق بحاجات ومتطلبات شعبنا عموماً وغزة خصوصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى