فساد رياضي :لجنة التحقيق في قضية التجاوزات المالية لمراكز واعدي «2010» تجتمع .. اليوم

عمان – غازي القصاص – تلتقي لجنة التحقيق في قضية التجاوزات المالية لمراكز الواعدين التي شكلها اتحاد الكرة الطائرة عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد مع فريال ابوعريضة عضو مجلس ادارته رئيسة لجنة مراكز الواعدين خلال عام 2010.
ذكر حمد الشواح الامين العام والناطق الاعلامي لاتحاد الكرة الطائرة الذي افضى بالخبر لـ»الرأي» بان مجلس ادارة الاتحاد قرر في جلسته الاستثنائية التي عقدت الخميس الماضي تشكيل لجنة للتحقيق مع فريال ابو عريضة لبحث الامور المتعلقة بالتجاوزات المالية ضمت اربعة من مجلس الادارة هم مروان مدادحة رئيسا وحمد الشواح وعايدة لصوي وعصمت ابو حليمة اعضاء.
واوضح الشواح بان مجلس ادارة الاتحاد وبناء على خطاب تسلمه من اللجنة الاولمبية الثلاثاء الماضي تطلب فيه تقريرا ماليا عن مراكز الواعدين بالكرة الطائرة للمرحلة السابقة تداعى الى عقد جلسة استثنائية شكل فيها لجنة للتحقق في مراكز الواعدين برئاسة مروان المدادحة وعضوية محمد الشواح وعايده لصوي اطلعت في اجتماعها على تقرير الانفاق لمراكز الواعدين لتكتشف وجود الكثير من التجاوزات المالية التي حدثت خلال عام 2010.
واكد الناطق الاعلامي لاتحاد الكرة الطائرة عضو لجنتي التحقق والتحقيق في قضية مراكز الواعدين بان مراكز الواعدين خلال العام 2011 التي ترأس لجنتها انس قبيلات المدير المالي للاتحاد كانت امورها سليمة بالكامل ووفق الاصول المحاسبية ولا وجود لأية تجاوزات مالية فيها.
ومضى الشواح قائلاً لـ «الرأي»: عرضنا على مجلس ادارة الاتحاد الخميس الماضي التجاوزات المالية في مراكز الواعدين لعام 2010 فقرر تشكيل لجنة تحقيق في الامر مع فريال ابو عريضة وهي نفسها لجنة التحقق مع اضافة عضو الاتحاد عصمت ابو حليمة اليها بناء على طلبه.
ووفق نظام تشكيل الاتحادات الرياضة لسنة 2004 والنظام المعدل لسنة 2008 يحق لمجلس ادارة الاتحاد اسقاط عضوية اي من اعضائه في حال قيامه بتجاوزات مالية.
تنص المادة (28) من النظام :» مع مراعاة احكام المادة (26) من هذا النظام ، للمجلس وبناء على تنسيب لجنة تشكل لهذهالغاية، الحق في اسقاط عضوية اي من اعضاء مجلس الاتحاد في الحالات التالية:
أ- مخالفته احكام هذا النظام او ارتكابه اعمالا تخل بالامن والنظام والمصلحة العامة او تسيء للرياضة الاردنية.
ب- اهماله وتقصيره وعدم قدرته على انجاز المهام والصلاحيات التي توكل اليه او ممارستها.
ج – اساءة استعماله اموال الاتحاد او انفاقها في غير الغايات التي رصدت من اجلها».
وحول مسيرة مراكز الواعدين في ظل قضية التجاوزات الجديدة التي تضاف الى قضية تجاوزات بطولة المشرق العربي قال الشواح: الاتحاد مستمر في رعاية الواعدين عبر المراكز الخاصة بذلك حيث عقد الاربعاء الماضي اجتماعا في مقر الاتحاد بقصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب برئاسة انس قبيلات رئيس لجنة مراكز الواعدين حالياً ضم اداريي مركزي الواعدين في محافظتي اربد والطفيلة حضره المدير الفني للمنتخبات الوطنية ومشرف مراكز الواعدين ابراهيم فيليب ومدير المنتخبات الوطنية صالح العلوان وسيتم في القريب العاجل افتتاح ثلاثة مراكز جديدة في محافظات عمان والبلقاء والزرقاء.
من جانبه اوضح انس قبيلات بان اقامة مراكز الواعدين يتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي وان الاجتماع الاخير مع اداريي ومدربي مركزي محافظتي اربد والطفيلة تم فيه الاتفاق على زيادة الجرعات التدريبة للاعبين وتقديم تصورات جديدة لآلية العمل للعام الحالي 2012 تضمن المتابعة الاسبوعية واقامة التجمعات والمهرجانات والمباريات التنافسية.
وختم قبيلات حديثه ل»ألرأي» بالتأكيد على استمرار برامج مراكز الواعدين بزخم اكبر من السابق مقدرا عاليا دور وزارة التربية والتعليم في انجاح برامج مراكز الواعدين الهادفة الى الارتقاء بمستوى الكرة الطائرة الاردنية باعتبار ان الغاية من اقامة المراكزان تكون لتفريخ اللاعبين الناشئين تعمل على اشتداد عودهم لتلفحهم شمس التجربة والخبرة ليرفدوا المنتخبات الوطنية بالدماء الجديدة في مستقبل الايام.
في سياق له صلة بقضية مراكز الواعدين ، اختار الاتحاد في جلسته السابقة حمد الشواح امينا للسر وناطقا اعلاميا له خلفا لفريال ابو عريضة.
وكشف الشواح لـ «الرأي» امس عن استضافة الاردن للبطولة العربية الشاطئية للرجال والنساء مطلع تموز القادم على ملاعب الاميرة آية بنت الفيصل في مدينة الحسين للشباب.
وقال : ان استعدادات المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والنساء ستبدأ في وقت قريب كي تصل المنتخبات الى الجاهزية الفنية التي تجعلها قادرة على دخول اجواء المنافسة بقوة سيما وان البطولة تقام بين ظهرانينا.
واشار الى ان الاجتماع الذي كان مقررا مساء امس الاثنين للاتحاد مع لجنة الاندية تأجل الى اشعار اخر بطلب من لجنة الاندية بسبب تزامنه مع احتفال اندية المخيمات بعيد ميلاد قائد الوطن.
واوضح بان الاتحاد وافق على مشاركة لاعب الوحدات محمد ابوكويك ولاعب البقعة عبدالرحمن غانم ضمن صفوف فريق نادي جيوس الفلسطيني المشارك في بطولة الاندية العربية للكرة الطائرة التي ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 16 – 24 الجاري.
وخاض فريق جيوس امس لقاء تدريبيا استعدادا لبطولة الاندية العربية مع فريق الكرمل بقاعة الامير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة انتهت بخسارته1/2 .
ويذكر ان فريقا شباب الحسين والوحدات اعتذرا في وقت سابق عن المشاركة في بطولة الاندية العربية للكرة الطائرة كما اعتذرا عن المشاركة في البطولة الثانية لاندية دول المشرق العربي التي الغيت فيما بعد لقلة عدد الفرق المشاركة فيها .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى