قطر تبرّئ البطيخ الأردني

سواليف

أعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية أن نتائج تحليل عينات البطيخ الأردني التي تم أخذها يوم 10 مايو الجاري من بعض نقاط البيع بأحد المجمعات الاستهلاكية، أثبتت مطابقته للمواصفات القياسية وصلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وكانت الوزارة قامت بالتحفظ على كميات البطيخ الأردني بعد تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يقوم فيه أحد الزبائن باستخدام جهاز إلكتروني لقياس تلوث البطيخ، وعلى الفور تم إرسال عينات من البطيخ الأردني إلى المختبر المركزي للتأكد من مدى مطابقته للمواصفات القياسية وصلاحيته للاستهلاك الآدمي، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” القطرية.

وأهابت وزارة البلدية والبيئة بجميع المستهلكين، الرجوع للجهات المختصة بالبلديات (أقسام الرقابة الصحية)، في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بسلامة المواد الغذائية، وعدم أخذ المعلومات من مصادر غير موثوقة، علماً بأن الوزارة حريصة على صحة وسلامة كافة المواد الغذائية التي يتم تداولها وبيعها، ولا تتهاون مطلقاً في هذا الأمر، كما وإنها تقوم بتنفيذ حملات وجولات تفتيشية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المواد الغذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المنتوجات الزراعيه الاردنيه من اجود واحسن النوعيات على مستوي العالم بدون مبالغه نرجو دائما ان تكون مطابقه المواصفات فرج الله عن المزارع الاردني وعوضه االله خيرا لانه كالقابض عل الجمر من توحش الحكومه عليه ومن انعدام كافه السبل للتصدير قطر العزيزه دائما الى الامام.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى