قبيلة بني حميدة واصدقاؤهم .. ليست أزمة الجنوب وحده / فيديو + بيان

#سواليف

حذر تجمع من #قبيلة_بني_حميدة وأصدقائهم وعدد من شرفاء #الوطن في محافظة #مادبا ولواء #ذيبان، من الحلول الامنية.
وقال التجمع : “إننا ننظر بعين الخطورة بوضع أبناء #الشعب من الأمن العام والقوات المسلحة في مواجه أهلهم”، مطالبين بالافراج عن المهندس سليمان الجمعاني ورفاقه وجميع الموقوفين.
وأكد تجمع قبيلة بني حميدة على الاستمرار في نشاطهم السلمي حتى الإفراج عن كل #المعتقلين.
ونعى التجمع فقيد الوطن الشهيد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح نائب مدير شرطة معان، معبرا عن حزنه البالغ ومشاعر الألم بفقده.
ووصف البيان ” #الإضراب الشامل لقطاع النقل والتحرك الشعبي المناصر له” مظهر لأزمة عميقة يعيشها #الوطن و #المواطن.
ونوه التجمع أن الأزمة ليست #أزمة#الجنوب ” وحده، بل هي أزمة وطن، ما زالت تعبر عن نفسها في أكثر من انفجار، اجتماعي او اقتصادي او سياسي، وما الفشل الاكاديمي عن الأردنيين ببعيد.
وقال ان جل ما يطالب به المواطنون العيش بكرامة، بعد ان تحول الرجال الى مطاردين، إما للقضاء او للقمة العيش، مشيرا الى ان الحال وصل بالناس الى انهم ما عادوا قادرين حتى على ملاحقة لقمة العيش، ومواصلة الحياة الطبيعية بكرامة.
وقال البيان “أركان هذه #الأزمة وحيثياتها الاقتصادية والمعيشية والسياسية معروفة للجميع مواطنين ومسؤولين، وجوهرها هو انفصال الحكومة والحكم عن الواقع المرير للمجتمع”.
واضاف ان بني حميدة وأبناء المحافظة ولواء ذيبان بشكل خاص يشاركون الشعب الأردني معاناته وشكواه ويؤيدون ما يجري من احتجاجات لايصال معاناتهم هذه وأحوالهم المعيشية السيئة إلى المسؤولين، وعلى رأسهم جلالة الملك.
كما استنكر البيان تجاهل هؤلاء المسؤولين لشكوى المواطنين وأوجاعهم والاكتفاء بالحلول الامنية فقط، رافضا ما تسوقه الحكومة والاجهزة من مبررات للاستمرار بعدم الاستجابة للمطالب المشروعة لقطاع النقل الحيوي وتخفيض اسعار الوقود الذي اثر ارتفاعه بشكل صارخ على معيشه جموع المواطنين وضاعف قساوة الحياه عليهم.
وأدان التجمع اللجوء إلى الحلول الامنية والتعسفية والإجراءات القهرية المخالفة لكل معايير العدالة والشرعية بالاعتقال والتوقيف والاحتجاز وتوجيه التهم المعده سلفا بحق الشرفاء والنشطاء والمحتجين من بينهم ابنهم المهندس سليمان ضافي الجمعاني ورفاقه الذين تقوم السلطات بمحاولة ابتزازهم للتخلي عن مسؤولياتهم الوطنية والاخلاقية تجاه بلدهم ومجتمعهم من خلال الاحتجاز القسري ووسائل الضغط النفسي والمالي.
وتاليا البيان:
نتائج اجتماع لواء ذيبان ١٦/١٢/٢٠٢٢
تدارس جمع من قبيلة بني حميده واصدقائهم وعدد من شرفاء الوطن في محافظة مادبا ولواء ذيبان بشكل خاص واجمعوا على ما يلي:
١. بكل مشاعر الألم والحزن ينعى المجتموعون الشهيد العقيد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح نائب مدير شرطة معان. رحم الله فقيد الوطن والواجب واسكنهم فسيح جناته.
٢. ان الإضراب الشامل لقطاع النقل والتحرك الشعبي المناصر له ما هو إلا مظهر لازمه عميقه يعيشها الوطن والمواطن وان أركان هذه الازمه وحيثياتها الاقتصاديه والمعيشيه والسياسية معروفه للجميع مواطنين ومسؤولين. وأن جوهرها هو انفصال الحكومة والحكم عن الواقع المرير للمجتمع.
٣.ان بني حميدة وأبناء المحافظة ولواء ذيبان بشكل خاص يشاركون الشعب الأردني معاناته وشكواه ويؤيدون ما يجري من احتجاجات لايصال معاناتهم هذه واحوالهم المعيشيه السيئة الى المسؤولين وعلى رأسهم جلاله الملك.
ويستنكرون تجاهل هؤلاء المسؤولين لشكوى المواطنين واوجاعهم والاكتفاء بالحلول الامنيه فقط.
٤-رفض ما تسوقة الحكومة والاجهزة من مبررات للاستمرار بعدم الاستجابة للمطالب المشروعة لقطاع النقل الحيوي وتخفيض اسعار الوقود الذي اثر ارتفاعة بشكل صارخ على معيشه جموع المواطنين وضاعف قساوة الحياه عليهم.
٥-ادانه اللجوء إلى الحلول الامنيه والتعسفيه والإجراءات القهرية المخالفه لكل معايير العداله والشرعية وذلك بالاعتقال والتوقيف والاحتجاز وتوجيه التهم المعده سلفا بحق الشرفاء والنشطاء و المحتجين من بينهم ابنهم المهندس سليمان ضافي الجمعاني ورفاقة الذين تقوم السلطات بمحاوله ابتزازهم للتخلي عن مسؤولياتهم الوطنية والاخلاقية تجاه بلدهم ومجتمعهم من خلال الاحتجاز القصري ووسائل الضغط النفسي والمالي .
٦-رفض الحلول الامنيه ووضع أبناء الشعب من الأمن العام والقوات المسلحة في مواجهه أهلهم.
٧- المطالبه بالافراج عن المهندس الجمعاني ورفاقة وجميع الموقوفين وسنستمر في نشاطنا هذا حتى الإفراج عنهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى