“ جراند أوتيل ”.. حالة “الخمسينيات” تستأثر بانبهار الجمهور

سواليف
يتميز المسلسل المصري “جراند أوتيل” الذي يذاع على قناة أبوظبي الفضائية، بحالة مختلفة في الأداء التمثيلي والقصة والإخراج، وهي عوامل ساعدت على جذب الجمهور العربي على المتابعة اليومية لأحداث العمل الدرامي، وانعكس اهتمام الجمهور على التواصل مع نجوم العمل بمواقع التواصل الاجتماعي.
أحداث المسلسل تدور داخل فندق “جراند أوتيل” الذي يقع بمدينة أسوان جنوب مصر، في خمسينيات القرن الماضي، ليجمع بين عالم رجال الأعمال والأثرياء من النزلاء، وطبقة الفقراء من الخدم والعاملين بالفندق، ويقرر “علي” الذهاب لزيارة شقيقته “ضحى” التي تعمل بالفندق، ليتفاجأ بطردها من العمل بعد اتهامها بالسرقة، الأمر الذي يجعله يشك في الأمر وينتحل شخصية موظف بالفندق بحثًا عن الحقيقة.
وشملت تغريدات وتعليقات رواد المواقع جميع أبطال وممثلي العمل، وأبدوا إعجابهم بأداء الفنان عمرو يوسف في دور “علي” الذي يجمع بين عبقرية التمثيل وبساطة الأداء، التي تظهر في مشاهد البحث عن شقيقته، إضافة إلى النضج الفني في اختيار أعماله.
وحرص المغردون على تقدم التهنئة له عبر صفحته الرسمية، وكتبت إحدى المغردات: “انت مشكلة السنة دي، أكثر مسلسل باتابعه رغم امتحانات الثانوية”.. وتفاعل معها يوسف قائلًا: “شكرًا لكِ، وشدي حيلك بالامتحانات”.
وكان للفنان الصاعد محمد ممدوح نصيبًا كبيرًا من تغريدات الثناء والإشادة، وأطلق الكثيرون عليه لقب “تايسون”، مثنيين على تمكنه من مفاتيح شخصية “أمين” أحد العاملين بالفندق، وتأثيره في تطورات الأحداث، وكشف حقيقة اختفاء “ضحى”، وعلق البعض: ” كل ما بتتكلم بعيط من الأداء الرائع″.
ويعتبر هذا العمل الثاني الذي يجمع بين محمد ممدوح وعمرو يوسف، ليؤكد الجمهور نجاح هذا الثنائي معلقين: ” كلمة واحدة بس.. استمرا في العمل معًا”.
كما أشاد آخرون بشخصية “نازلي”، الفتاة رقيقة القلب ابنة صاحب الفندق، التي تجسد دورها أمينة خليل، وتفاعل معها الجمهور عبر حسابها بموقع “انستقرام”، واصفين تمثيلها بالراقي الرائع.
وتلقى الفنان أحمد داود بموقع “فيس بوك” تهاني وثناء الجمهور على أدائه في شخصية “مراد” مدير الفندق، المتورط في اختفاء ضحى.
وعلى الحساب الرسمي لمسلسل “جراند أوتيل” بتويتر، غرد آخرون بكلمات إعجاب عن تقمص الفنانة أنوشكا، لدور “قسمت هانم” الشخصية القوية التي تسعى بكل الطرق للحفاظ على المكان، كما نال دور “سكينة” رئيسة الخدم التي تلعبه سوسن بدر، تحية الجمهور، مؤكدين ثقتهم في أبطال العمل عل تقديم الأفضل.
وحظي تصميم الديكور الملابس بالتقدير والإعجاب، خاصة أن الأحداث تدور في زمن قديم، مما يشير إلى تمكن صناع المسلسل من تقديم عمل متكامل.
“جراند أوتيل” مقتبس من فكرة مسلسل إسباني يحمل الاسم نفسه، من رؤية وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير، ويشارك بالبطولة عمرو يوسف، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، ومحمود البزاوي، وأنوشكا، ودينا الشربيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى