فيديو لسقوط سقف كنيسة بالمكسيك يوقع قتلى وعشرات الجرحى والمفقودين

#سواليف

انهار #سقف #كنيسة في مدينة #سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس الشمالية الشرقيةفي #المكسيك، الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص، وإصابة 40 آخرين، فيما يواصل رجال #الإنقاذ البحث عن 30 شخصاً يُعتقد أنهم ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض.

مقاطع فيديو انتشرت على شبكات التواصل، وأظهرت لحظة انهيار سقف الكنيسة بلمح البصر، فيما تصاعد سحب من الدخان الرمادي في الهواء، أعقبها سقوط الجدران الخارجية المصنوعة من الطوب الأصفر.

https://twitter.com/i/status/1708618897623322895

أشارت السلطات المكسيكية في بيان إلى أن الحادث وقع نحو الساعة 14,18 (20,18 ت غ)، عندما انهار الجزء العلوي من الكنيسة بسبب مشكلة هيكلية على الأرجح، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

مقالات ذات صلة

خورجي كويا، المتحدث باسم وزارة الأمن في ولاية تاماوليباس المتاخمة لولاية تكساس الأمريكية، قال إن 9 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 40 ونقلوا إلى مستشفيات قريبة، بينما لا يزال 30 في عداد المفقودين.

في حين، قال الأسقف خوسيه أرماندو ألفاريز في رسالة مسجلة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه “في الوقت الراهن يجري القيام باللازم لانتشال الأشخاص الذين ما زالوا تحت الأنقاض”، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز. 

من جانبهم، دعم الجنود، خدمات الطوارئ تحت الأضواء الكاشفة باستخدام كلاب الإنقاذ ومعدات رفع الأنقاض، لتحديد أماكن الناجين وانتشالهم من تحت أنقاض الكنيسة في سيوداد ماديرو، وهي مدينة تقع على ساحل الخليج بالقرب من ميناء تامبيكو.

بدوره أعرب حاكم ولاية تاماوليباس أميريكو فياريال، عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، عن أسفه للحادث، مؤكداً أن كل خدمات الإسعاف في حالة تأهب لعلاج المصابين، وأكد أن “أجهزة الأمن والدفاع المدني تقوم بإدارة الوضع… هي موجودة في المكان لتنسيق عمليات الإنقاذ”.

يُقدّر عدد سكان سيوداد ماديرو بنحو 200 ألف نسمة، وهي مدينة تقع عند السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، وتطلّ على خليج المكسيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى