فوائد شراب مغلي إكليل الجبل

#سواليف

#فوائد شراب مغلي #إكليل_الجبل :

مقاومة #الأمراض السرطانية
وذلك بحماية الخلايا والأنسجة من الأورام الخبيثة، ويعتبر سرطان الثدي، والبروستاتا، والقولون، والدم، والجلد أهم أنواع السرطانات التي يُقاومها المشروب.
علاج الجهاز التنفسي
من #الالتهابات والأمراض الناتجة من البرد؛ كالرشح، والإنفلونزا، والسعال، لذلك يجب الإكثار من تناول شراب إكليل الجبل في فصل الشتاء.
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي؛
فهو يعمل على طرد الغازات من البطن ويعالج الإمساك، وأيضاً له دور كبير في معالجة قرحة المعدة، ويقتل جميع البكتيريا والجراثيم المجودة في الغذاء الفاسد
مسكن للآلام المزمنة والتي تسبب حالة نفسية سيئة للأشخاص الذين تصيبهم، كالصداعالنصفي، وآلام المغص. معالجة أمراض الفم، خاصّةً التهاب اللثة، ويقوي الأسنان ويحميها من النخر والتسوس، وذلك بالمضمضة كلّ صباح من مشروب إكليل الجبل. تحسين وتقوية الذاكرة؛ فهو محفّز قوي لخلايا الدماغ بسبب احتوائه على حمض يسمى كارنوسيك أسيد، وأيضاً يعتبر من أهم المشروبات المقاومة للزهايمر عند التقدّم بالعمر.
حماية الجهاز العصبي
، وجعله أكثر قوة وقادر على الاستجابة للمؤثرات الخارجية بسرعة.
مكافحة الشيخوخة المبكرة وذلك بسبب احتوائه على مجموعةٍ كبيرة من مضادات الأكسدة القادرة على منع تلف الخلايا وجعلها متجددة باستمرار.
تحسين عمل الكلى، وحمايتها من الأمراض
فهو مدر قويّ للبول حيث يُخرج جميع السموم والترسبات من الجسم.
حماية البشرة من التجاعيد وجعلها نضرةً وورديّة وشبابية، فشرب كوب من إكليل الجبل كفيل بإظهار تلك الفائدة بزمنٍ قياسي لا يتعدى الشهر.
التخلّص من مشاكل الشعر من تقصف وتساقط، وجعله أكثر نعومة وانسيابية، وأيضاً يعالج الأمراض الجلدية التي تُصيب فروة الرأس كالثعلبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى