اليوم .. الفيصلي يستضيف السويق العُماني

عمان – لؤي العبادي – يبحث الفيصلي اليوم عن استكمال افراحه وهو يقف امام فرصة خطف احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
الفريق الذي كان قرر تأجيل احتفالاته بعد الفوز بلقب دوري «المناصير» سيلاقي نظيره السويق العماني عند السادسة مساء على ستاد عمان الدولي لحساب الجولة الاخيرة من الدور الاول للبطولة التي يحمل الفريق لقبين سابقين لها.
رقميا يعتلي الفيصلي صدارة المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط، يليه السويق والقادسية الكويتي بسبع نقاط لكلا منهما واخيرا الاتحاد السوري بأربع نقاط، ولكن واقعيا لا يزال الفيصلي يحتاج لنقطة واحدة على الاقل لضمان التأهل من جهة، والبقاء في صدارة هذه المجموعة من جهة اخرى، وبالتالي يوجه بوصلته باتجاهين مختلفين يوصلان لنفس المسار. الفيصلي الذي يعيش في الوقت الحالي اياما ولا أحلى بعد تحقيقه مؤخرا لقب الدوري والذي اضيف للكأس والدرع، يعي تماما انه امام فرصة مواتية لتحقيق ما يصبو اليه، لكن جهازه الفني بقيادة راتب العوضات يدرك جيدا ان الوسيلة لتحقيق هذه الغاية لن تفرش بالورود، والسبب.. طموح المنافس العماني الذي يبحث هو ايضا عن الفوز للعبور الى الدور القادم.
وبعيدا عن الدخول في الحسابات او الفرضيات المتعلقة بمباراة اليوم، فان حديث المديرين الفنيين حيث العوضات من جانب الفيصلي او العراقي مظفر جبار من جانب السويق، وضع النقاط فوق الحروف ولم يجعل مجالا للغموض اذ اكد الطرفان اهمية المواجهة على اعتبار انها محطة لنقل احدهما الى جولة اخرى من البطولة القارية.
العوضات الذي لم يدع مجالا للشك بنوايا الفيصلي، اشار الى ان الهدف هو تحقيق نتيجة ايجابية للعبور واعتلاء الصدارة والتي ستضع الفريق في افضلية اللعب على ارضه وبين جماهيره في الدور القادم بحسب ما تشير اليه تعليمات الاتحاد الاسيوي.
وبينما كشف العوضات عما يعانيه الفريق من غيابات تتمثل ببهاء عبد الرحمن وخليل الحناحنة الا انه ابدى ثقة كبيرة بالعناصر الاخرى لسد هذا الفراغ الحاصل.
وتابع: قادرون على تحقيق الفوز فالفريق يمتلك عناصر مميزة لها خبرة طويلة فقي مثل هذه المحطات، ولكن يبقى عامل ضغط المباريات الحاصل على اللاعبين عنصرا سلبيا، اعتقد ان الفريق قادر على تفاديه، بالاعتماد على حيوية اللاعبين وحالتهم المعنوية الكبيرة جراء الفوز مؤخرا بلقب الدوري.
من جانبه، اكد حسونة الشيخ كابتن الفريق، جاهزية كافة اللاعبين لخوض مباراة اليوم، معتبرا انهم يشتعلون حماسا لاضافة انجاز اخر للفيصلي، كما بدا واثقا من قدرة الفريق على حسم الامور لصالحه، رغم طبيعة اهداف المنافس.
وعلى الطرف الاخر، بدا العراقي جبار دبلوماسيا في تصريحاته، وبعدما اعلن عن غيابات كثيرة تصيب صفوف الفريق، اعلن ثقته الكبيرة في امكانية تحقيق الفوز الذي سيكفل وحده خطف احدى بطاقتي العبور للدور الثاني.
واضاف: نعم فريقنا يعاني من الاصابات ولم نظهر بصورة طيبة في المباراة الاخيرة امام القادسية الكويتي ولكننا نبحث عن الفوز، وسنحاول اللعب بتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي.
اما نايف عبيد لاعب السويق الذي قدم اولا التهئنة للفيصلي، تمنى ان يلعب الفريقان مباراة تليق باسميهما، كما نقل للحضور نية رفاقه لدخول المباراة امام خيار الفوز فقط، مؤكدا ان الفريق خرج من اثار الخسارة الموجعة في الجولة الاخيرة.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
– الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد خميس، ابراهيم الزواهرة، شريف عدنان، معن ابو قديس، عصام مبيضين، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، رائد النواطير، احمد هايل، عبدالهادي المحارمة.

– السويق العماني: فايز الرشيدي، خليفة مبارك، حارب السعدي، نايف بن عبيد، العبد الصالح، بلال السعدي، يوسف عنبر، زكي عبيد (عبدالله الحبشي)، فهد خميس، عبدالعظيم العجمي، عبدالله بلاي.
– الحكام: طاقم هندي بقيادة براتاب سينج، مويرانغثيم سينج، شاجي كوريان، اروموغان روان، ويراقبها الايراني حامد موميني.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى