عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل

#سواليف

تعود #الأجواء_الخريفية المائلة للبرودة خلال بداية ومنتصف الأسبوع المقبل ومع توقع اندفاع #كتلة_هوائية أكثر #برودة من شمال غرب أوروبا نحو منطقة شرق #البحر_المتوسط ويسبقها ارتفاع على درجات الحرارة خلال نهاية هذا الاسبوع ثم انخفاضها الواضح ابتداء من مساء السبت ويزداد هذا الانخفاض خلال منتصف الأسبوع المقبل.

#تفاوت_حراري كبير وتنبيه من فرص الأمراض الموسمية العالية|
وتتفاوت درجات #الحرارة بشكل “كبير” خلال الأيام المقبلة بين الارتفاع الواضح نهاية هذا الاسبوع ثم الانخفاض الملموس خلال الأسبوع المقبل، وسيزيد فارق درجات الحرارة عن 10 درجات مئوية في قيمها العظمى بين نهار السبت ونهار يوم الثلاثاء والتي ترفع كثيرا من فرص الأمراض الموسمية، عدا عن الفروقات الحرارية اليومية التي تزيد عن 12-13 مئوية بين ساعات الظهر وفترة الفجر.

حالة ضعيفة من #عدم_الاستقرار_الجوي بداية الأسبوع المقبل|
وتتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي خلال بداية الأسبوع المقبل ينتج عنها زخات رعدية “محدودة” في أجزاء من وسط وشمال وشرق المملكة ولا يتوقع أن تكون مؤثرة على مظاهر الحياة العامة.

#أجواء_خريفية مائلة للبرودة الاسبوع المقبل وزخات من المطر|
وتنخفض الحرارة بشكل ملموس خاصة مساء الإثنين المقبل وخلال منتصف الاسبوع المقبل، لتصبح الحرارة أقل بكثير من معدلاتها الموسمية وقد لا تتجاوز 20 مئوية في مرتفعات العاصمة خلال النهار وسط تكاثف الغيوم وارتفاع فرص زخات المطر في أجزاء من غرب المملكة.

النصائح والإرشادات|
ونتيجة للتقلبات الخريفية الحرارية الحادة المتوقعة، والتي جاءت مبكرا هذا العام وعلى غير العادة مقارنة مع السنوات السابقة، فينصح مركز وسم الإقليمي بالانتباه من اختلاف الحرارة الكبير عبر ارتداء الملابس المناسبة للظروف الجوية وتناول الطعام الصحي الغني بالمغذيات وعلى حسب توصيات الأطباء المختصين ومتابعة مستمرة للنشرات الجوية خلال هذه الفترة الخريفية المتقلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى