عشرات الشهداء في قصف ليلي كثيف للاحتلال على قطاع غزة / شاهد

#سواليف

قالت مصادر طبية فلسطينية إن أكثر من 50 شهيدا ارتقوا في #القصف #الإسرائيلي على قطاع #غزة خلال الليلة الماضية.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 4 مواطنين، بينهم سيدتان وطفل، في #غارة إسرائيلية على منزل يعود لعائلة الأسطل وسط مدينة #خانيونس، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.

كما استشهد عدد من المواطنين في قصف منطقة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما استهدف #طيران #الاحتلال عدة شقق سكنية في محيط #مستشفى_الشفاء وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين.

واستشهد عدد من المواطنين في قصف منزلين في رفح، كما استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بعد استهداف منزل في خربة العدس في رفح.

وفي المنطقة الوسطى، استهدف طيران الاحتلال منزلا في مخيم المغازي، وشن غارات مكثفة في خان يونس تركزت في المناطق الشرقية، وأراضي زراعية، ما أدى لوقوع عدة إصابات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ15 على التوالي إلى 4385 شهيدا، و13561 مصابا بجراح مختلفة، موضحة أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان من الأطفال والنساء والمسنين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي بمستشفى الشفاء بمدينة غزة، أن من بين الشهداء 1756 طفلا و967 سيدة.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 29 مجزرة خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 248 شهيدا و400 إصابة، بينما بلغ عدد المجازر التي ارتكبها بحق عوائل قطاع غزة منذ العدوان 550، راح ضحيتها 3353 شهيدا من أفرادها، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى