عشرات الأطفال من غزة في سجن مجدو.. جرائم مروعة 

#سواليف

تعتقل #قوات_الاحتلال الإسرائيلي مئات #الأطفال في سجونها، حيث زادت من وتيرة #اعتقال الأطفال من الضفة المحتلة وقطاع #غزة بعد السابع من أكتوبر في ظروف لا تقل بمستواها الانتقامي عن تلك التي تمارس بحق #الأسرى البالغين.

مؤسسات الأسرى، قالت اليوم الأحد في بيان لها، إن إدارة #سجون_الاحتلال تواصل فرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى الأطفال (الأشبال)، حيث يتم احتجازهم في زنازين مجردة من أي شيء، وعزلهم بشكل مضاعف، وحرمانهم من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة.

وعقب زيارة تمت لأحد الأسرى الأطفال في #سجن_مجدو، بينت مؤسسات الأسرى، أن عدد الأسرى الأشبال في سجن مجدو وصل إلى (94)، من بينهم (24) طفلًا من غزة، اُحتجزوا في زنزانتين.

وتتعمد إدارة سجن مجدو، تقييد أيدي وأقدام الأسرى الأطفال عند إحضارهم لزيارة المحامي، موضحة، أن الأطفال يتسحرون في رمضان على العتمة بالتزامن مع رداءة الطعام.

وأكدت، أن عمليات اقتحام الزنازين التي يعتقل بها الأطفال لم تتوقف.

ووفقا للمعطيات المتوفرة لمؤسسات الأسرى، فإن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يبلغ نحو 200 أسير، من بينهم أكثر من 40 طفلا رهن الاعتقال الإداري في سجني عوفر ومجدو، فيما بلغ عدد الأطفال المعتقلين من الضفة المحتلة منذ السابع من أكتوبر نحو 500.

وطالبت مؤسسات الأسرى، المؤسسات الحقوقية الدولية، بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري بحقّ الأسرى، ومنهم الأطفال الذين يتعرضون لكافة أشكال الانتهاكات والجرائم المروعة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى