“عرين الأسود” تتوعد

#سواليف

أعلنت #الفصائل و #القوى_الفلسطينية #الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة، حداداً على روح #التميمي، وتنديداً بجرائم الاحتلال، داعية إلى تصعيد المواجهات في كافة نقاط التماس بمحافظات الوطن، وفاء للشهداء، وتأكيداً على نهج النضال والكفاح الوطني.

ونعت مجموعة “ #عرين_الأسود” والفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية في القدس، امس الأربعاء، الشهيد المقدسي عدي التميمي، والذي ارتقى برصاص قوات جيش #الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” شرق القدس المحتلة.

وقالت عرين الأسود في بيان نعي الشهيد عدي التميمي: كل مقاتل منا أدى لك التحية العسكرية.. خرجت لهم كالبركان تحاصرهم برصاصك بكل رجولة وثبات”، داعية المواطنين في محافظات #الضفة وخاصة #نابلس للخروج الساعة 12:30 للشوارع لتأدية التحية العسكرية للشهيد.

وأصدرت حركة فتح تعليمات لكافة أقاليمها بالإضراب الشامل غداً الخميس والخروج في مسيرات تليق بالشهيد عدي التميمي باتجاه نقاط التماس.
وأكدت فتح في بيان رسمي لها، أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني لن تثنيه عن مواصلة طريقة في الحرية والاستقلال مهما بلغت التضحيات ومهما ارتفعت معدلات الجرائم الإسرائيلية.

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني، الشهيد عدي التميمي، الذي واصل خيار الاشتباك حتى النفس الأخير، والذي تجلى في تنفيذه عملية حاجز “شعفاط”.
وأكدت الجهاد أن جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة لن تنجح في كسر عنفوانه، مشددةً أن نموذج الشهيد عدي في كسر المنظومة الأمنية وقهر هيبته سيكون ملهماً لكل المقاومين والمناضلين من أجل الحرية.

ونعى الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، الشهيد التميمي، قائلاً: “يتوهم الاحتلال بأن استشهاد البطل عدي التميمي منفذ عملية شعفاط، يمكن أن يوقف هذه الانتفاضة المتصاعدة”.
وأضاف، سيبقى البطل الشهيد عدي التميمي أيقونة وطنية فلسطينية، يمثل شجاعة الفلسطيني في نضاله ضد المحتل، وبسالة المقاتل المستعد للتضحية بأغلى ما يملك.

كما أعلن الاتحاد العام للمعلمين، الإضراب الشامل في جميع المدارس والمديريات والوزارة غداً الخميس.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في القدس، أعلنت بأن يوم غد الخميس هو يوم حداد وإضراب تجاري على روح الشهيد عدي التميمي، داعيةً إلى رفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل، ووقفة حداد في كافة المدارس التعليمية.
كما دعت أن يكون غداً، يوم نفير عام في كل أرجاء القدس، وأن تعلو التكبيرات في كل أنحاء محافظة القدس في تمام التاسعة من مساء الغد.

واندلعت مواجهات في أكثر من منطقة بالقدس المحتلة وفي بعض مناطق الضفة وجرى استهداف مواقع ونقاط استيطانية بإطلاق النار والزجاجات الحارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى