عائلة فيروز تُصدر بيانًا تحذيرًا شديد اللهجة.. ما القصة؟

#سواليف

أصدرت #ريما_عاصي_الرحباني، ابنة #المطربة #فيروز، وشقيقها الموسيقار #زياد_الرحباني بياناً للتحذير من أي محاولة لإعادة تسجيل أية أعمال فنية للأخوين الرحباني، وأغلبها مسرحيات وأغنيات قدمتها والدتها فيروز، وحذرت من إعادة تقديم هذه الأعمال، حتى عبر ورثة عمهم منصور الرحباني.
ونشرت ريما عاصي الرحباني بياناً عبر حسابها بموقع الفيس بوك، بعنوان “تحذير” قالت فيه: “إنَّ ورثة #عاصي_الرحباني مُمثَّلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني، يُعلنون رَفضهم التام لقيام أيٍّ كان، حتى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل، أو تصوير أو تكييف أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني بدون موافقتهم”.
أضافت: “كما أنهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجها ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح”.
ريما تكشف سبب صدور التحذير
ونشرت ريما بعدها تفصيلاً للتحذير، المحت فيه أن البيان الصادر، هو رد على محاولات سابقة لمنع والدتها من استغلال أغنياتها، والتدخل لوقف عدة حفلات لها كان من المقرر أن تقدم فيها أغنيات الأخوين رحباني، وألمحت ريما إلى أن أحد أبناء عمومتها أعلن مؤخراً عن تقديم حفل سيتضمن أغنيات “لا يملك بمفرده” حقوق الملكية الفكرية لها ولا يحق له استغلالها دون موافقة منها ومن شقيقها زياد.

يُذكر أن آخر ظهور للسيدة فيروز كان في شهر نوفمبر من العام الماضي، عندما احتفلت ابنتها ريما الرحباني بيوم ميلاد والدتها الـ87، في موعده الحقيقي الموافق ال 20 من نوفمبر، وليس 21 كما هو شائع وموثق رسمياً، ونشرت مقطع فيديو للسيدة فيروز وهي تطفئ شمعة واحدة، وتنظر بابتسامة خجولة لهاتف ابنتها، وبعدها نشرت مقطعاً نادراً يعود للعام 1989 من بروفات أغنية “مصر عادت شمسك الذهب”.
ريما دشنت الاحتفال بيوم ميلاد والدتها، ونشرت مقطع فيديو من تصويرها، يظهر السيدة فيروز وهي تضيء شمعة وحيدة على كعكة ميلادها، وتنظر إلى الكاميرا بابتسامة خجولة، بينما تصدح أغنية العيد في الخلفية، قبل أن يختتم المشهد بصوت ضحكتها.
وأعقبتها بنشر مقطع فيديو نادر لوالدتها أثناء البروفة التحضيرية لأغنية “مصر عادت شمسك الذهب”، وعلقت عليها ريما قائلة: “ومنّي أنا هديّة من أرشيفي غنّية، مَنتَجتا خصّيصاً، عشانكو تحيّة مصرُ – تمّوز 1989، تصوير مونتاج وإخراج، ريما عاصي الرحباني ميرسي.. ميرسي..عا قبال كل سنة ميرسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى