طوني خليفة عندنا ! / نداء أبو الرُّب

طوني خليفة عندنا !

ما أن رأيتُ إعلان برنامج طوني خليفة الجديد على قناة الأردن اليوم وأنا أفكر بشراسة لماذا يُجلب إعلامي عربي لتقديم برنامج ضخم على قناة أردنية؟؟؟ ألهذه الدرجة نعاني من شُح الإعلاميين والمذيعين المخضرمين؟ أم أن الأمر يتعلق بالدعاية والترويج وتوظيف المشهورين عربيا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في قنواتنا الأردنية لتحظى بأعلى نسب مشاهدة؟ والسؤال الأهم الذي سيصيبني بالجنون، كم دُفِع لطوني حتى يقبل الانضمام لقناة الأردن اليوم التي لا زالت في بداياتها؟؟!!
عندما تتأمل حال البطالة المزري في أردننا الحبيب وخاصة لمن درس الصحافة والإعلام سيحزنك أن تتابع طوني خليفة اللبناني على قناة أردنية! أهل البلد أحق بوظائفها، أحق بمناصبها، أحق برواتبها وأموالها، من حق الشباب المتعلمين المتفوقين أن يحظوْا بربع الفرص التي اغتنمها طوني خليفة وغيره من المشهورين، بعض الوظائف لا تزال حكرا على فئة معينة، بعضها بأيدي أشخاص بسبب صلة القرابة، وأخرى بسبب الجمال والشكل، وثانية بسبب الشهرة حتى لو كان الشخص الذي يسيطر عليها طاعنا في السن أكل عليه الدهر وشرب!
لسنا ضد الوحدة العربية والتعاون العريي البناء! كان من الأفضل لو تم دعوة طوني خليفة كإعلامي فذ لإعطاء دورات إعلامية لشباب الأردن الواعدين الذي يحلمون بالولوج لعالم الإعلام من أوسع أبوابه، وإكسابهم المهارات اللازمة للنجاح في الظهور على الشاشة، ولكن يبدو بأن هناك مشكلة في التخطيط وربما مشكلة في الأهداف!
ربما لا يجب أن ننتظر الخير الكثير من أصحاب القرار والنفوذ في ديارنا، البعض جلب أنابيلا هلال لتكريمها على أرضنا، والبعض الآخر يجلب طوني ليجني المال على أكتاف شبابنا، ثم نتساءل بعدها لماذا ترتفع حالات الانتحار في أردننا… !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى