طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت

#سواليف

وفقاً لأحدث البيانات الجوية الواردة لدى مركز”طقس العرب”، فإنه من المتوقع اليوم الأربعاء هبوب #رياح جنوبية شرقية نشطة، مرفقة بهبات قوية أحياناً تعمل على إثارة #الأتربة و #الغبار وتدني مدى الرؤيا الأفقية في عديد من المناطق خاصة الطرق الصحراوية.

وكنا في طقس العرب أطلقنا عدد من التوصيات من ضمنها تجنب #السباحة في #البحر_الميت، لكن ، لماذا البحر الميت تحديداً.

السباحة في البحر الميت في الوضع الطبيعي يكون اتجاه الرياح غالباً غربي إلى شمالي غربي أي أنه معاكس لاتجاه السباحين ويسهل عليهم العودة للجانب الأردني دون بذل مجهود كبير ، كما أن #سرعة_الرياح الغربية في الوضع الطبيعي خفيفة إلى معتدلة السرعة ما يعني عدم وجود ارتفاع في الأمواج.

بينما أثناء هبوب #الرياح_الشرقية فإن اتجاه الرياح يكون مع اتجاه السباحين ويدفعهم من ظهورهم بعيداً عن الجانب الأردني كما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وهنا ترتفع فرص الغرق وفرص الجنوح للجانب الفلسطيني بشكل متسارع والسبب أن الرياح تهب من نفس الاتجاه الذي انطلق منه السباحين وعند الجنوح للجانب الفلسطين يكون هناك صعوبة في العودة للجانب الاردني لأن اتجاه الرياح معاكس لاتجاه العودة.

وفي آذار من عام 2015؛ وقعت حادثي غرق بسبب هبوب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة على البلاد، ما يعني أن اندفاع الأمواج والتيارات المائية أصبح مُعاكساً للسبّاحين، ما جعلهم غير قادرين على العودة إلى الشاطئ كما يحدث في الأيام العادية التي تكون فيها الرياح غربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى