طقس العرب .. لا يُستبعد حدوث تراكمات ثلجية في هذه المناطق مساء اليوم

#سواليف

تشير الخرائط الجوية في مركز #طقس_العرب إلى تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تتزامن مع تسرب لرياح #شديدة_البرودة في مختلف طبقات الغلاف الجوي، حيث تتهيأ الفُرصة في ساعات عصر ومساء اليوم الثلاثاء لتساقط بعض #الثلوج على #جبال_الشراه جنوبي المملكة، وتشمل بالأخص منطقة #المريغة و #رأس_النقب بما فيها الطريق الرئيسي المؤدي إلى محافظة العقبة، و ربما تطال أيضاً منطقة إيل و الراجف و جبل مبرك و الطيبة الجنوبية بالاضافة الى الهيشة و بعض مرتفعات الشوبك. 

و لا يُستبعد حدوث تراكمات في تلك المناطق بشكل عشوائي تؤثر على الحركة و المسير، لذا يُنصح بأخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء المسير و التنقل.

وتتأثر المملكة اعتباراً من عصر ومساء الثلاثاء بتيارات هوائية غربية رطبة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة، وتوجد احتمالية لهطول زخات من الأمطار في نطاقات جغرافية عشوائية، تتركز جنوب المملكة وقد تكون بعض من هذه الزخات عزيزة محلياً ومصحوبة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.
وتوجد احتمالية مع ساعات الليل لهطول زخات ثلجية مُتقطعة على قمم المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة.
ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة يومي الأربعاء والخميس، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق المُتفرقة من المملكة.

الليالي شديدة البرودة مُستقرة والصفر المئوي يستمر في زيارة بعض مناطق الأردن

وتبقى خلال ساعات الليل والصباح الباكر سمة الأجواء أنها شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق السهول الشرقية، ويُتوقع تشكل الصقيع في مناطق مُتفرقة من المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى