طقس العرب .. استمرار تدفق الغيوم الماطرة خلال الساعات القادمة وامطار غزيرة متوقعة

#سواليف

تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار توافد #السحب_الممطرة نحو المملكة خلال الساعات القادمة، بحيث تهطل #الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً نحو مرتفعات الكرك والطفيلة، تكون #غزيرة أحياناً.

كما من المتوقع استمرار هطول الأمطار على فترات حتى ساعات العصر، تترافق برياح نشطة مصحوبة بهبات قوية أحياناً خاصة فترة الظهيرة والعصر، تعمل على تشكل #موجات_غبارية كثيفة في مختلف مناطق البادية ويشمل ذلك الطريق الصحراوي بين عمّان والعقبة، على أن تتراجع فرص الأمطار تدريجياً مع ساعات المساء والليل.

ويستمر تأثر المملكة بذات المُنخفض جوي و الذي سيتحرك شرقاً و يتمركز سطحياً إلى الشرق من الأراضي التركية، كما يطرأ انخفاض آخر على درجات #الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعدّة درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في شمال و وسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك و قد تطال محافظة الطفيلة لفترات وجيزة، و قد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات، كما يتشكل #الضباب صباحاً فوق المرتفعات الجبلية العالية إثر مرور #غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

مقالات ذات صلة

المنخفض الجوي يبتعد عن المنطقة عصر و مساء السبت 

و يتحرك #المنخفض_الجوي مُبتعداً عن المملكة مساء السبت، بحيث تضعف بشكل كبير الأمطار عصر و مساء السبت و تنحسر عن معظم المناطق مع دخولنا في ساعات الليل. و يُتوقع تدني درجات #الحرارة بشكل إضافي ليلة السبت/الأحد، بحيث يكون الطقس بارداً بشكل لافت بل و يتحول إلى شديد البُرودة فجراً في مناطق عِدّة من المُرتفعات الجبلية العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى