طقس الأسبوع .. كتلة هوائية معتدلة نهاية تموز

#سواليف

 يستمر تأثر المملكة بأجواء صيفية “اعتيادية” خلال الأسبوع الجديد، حيث ترتفع #الحرارة قليلا يوم الأحد وتتجاوز معدلاتها الموسمية بقليل ولكنها تنخفض بشكل قليل وتعود لمعدلاتها الموسمية الطبيعية ابتداء من الإثنين وتبقى درجات الحرارة مستقرة في العاصمة عمّان والجبال عند حدود 33 مئوية نهارا و 22 مئوية ليلا، بينما تصل بحدود 35 مئوية نهار الأحد و 23 مئوية ليلا.

وبالتفاصيل، تبقى #الموجات_الحارة القوية بعيدة عن المملكة، وتؤثر على منطقة شمال أفريقيا وجنوب القارة الأوروبية وبشكل محدود الجزر اليونانية وبعض مناطق جنوب تركيا، ويستمر اندفاع #الرياح الشمالية الغربية التي تثير #الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

انخفاض الحرارة بشكل إضافي نهاية الأسبوع..
وتنخفض الحرارة بشكل إضافي نهاية الأسبوع وتستمر حول معدلاتها الموسمية الاعتيادية وتستقر الحرارة عند 32-31 مئوية في العاصمة والجبال، بحيث يكون الطقس معتدلا معظم الوقت وحارا خلال فترة الظهيرة والعصر خاصة المناطق المنخفضة.

لا موجات حارة أو كتل هوائية حارة تؤثر على المملكة..
ولا وجود لموجات حارة أو كتل هوائية حارة تؤثر على الأردن أو فلسطين، وإنما سيكون #الطقس صيفيا اعتياديا، ترتفع الحرارة قليلا يوم الاحد ثم تنخفض باقي أيام الاسبوع لمعدلاتها الاعتيادية، ويكون الطقس صيفيا حارا نهارا “بشكل اعتيادي” ومعتدلا ليلا والرياح شمالية غربية وتستمر الحرارة حول معدلاتها الموسمية الاعتيادية بالنسبة لنهاية شهر تموز، والشعور بالطقس الحار نهارا هو أمر اعتيادي بالنسبة لمناخ الأردن خلال فصل الصيف، حيث سرعان ما يعتدل الطقس مع غروب الشمس.

وتتميز الموجات الحارة أو الكتل الهوائية الحارة بحرارة الطقس المرتفعة طيلة اليوم ومن ضمنها ساعات المساء والليل ودرجات الحرارة الصغرى المرتفعة، كذلك تسجيل درجات حرارة عالية خلال ساعات النهار تقترب من 40 مئوية في العديد من المدن، وهذا أمر غير وارد خلال الأيام المقبلة.

#كتلة_هوائية_معتدلة الحرارة تقترب من المملكة نهاية شهر 7..
ويبدو أن الكتل الهوائية معتدلة الحرارة ستعود نحو المملكة مجددا، وذلك بعد غياب دام أسبوعين مع سيطرة الأجواء الصيفية الحارة، حيث يتوقع انخفاض الحرارة دون معدلاتها الصيفية الاعتيادية وعودة الأجواء المعتدلة مرة أخرى، ويتوقع استمراره لفترات طويلة، واذا ما استمرت هذه الكتل الهوائية المعتدلة – كما هو متوقع – ، يتوقع أن يكون صيف 2023 هو أقصر صيف على المملكة منذ سنوات طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى