المعاني يجيب طلبة الثانوية العامة عن اسئلتهم حول القبول الموحد والدورة التكميلية

سواليف
اجاب وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني، على استفسارات طلبة الثانوية العامة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول القبول الموحد والدورة التكميلية.
وخصص المعاني عبر صفحته على تويتر وقته للاجابة على اسائلة طلبة الثانوية العامة .
وقال المعاني إنه وفي حال تقدم الطالب لامتحان الدورة التكميلية وكانت علامته أقلّ منها في الدورة الصيفية، فإنه سيتم احتساب العلامة الأعلى بين الامتحانين.

وحول “لغز القبول الجامعي”، قال المعاني إن التقدم للقبول الجامعي بعد الدورة التكميلية سيكون لمن تقدم للامتحان في الدورة التكميلية حصرا، وأما من تقدّم للدورة الأساسية فعليه التقدم للقبول مباشرة بعدها إن لم يكن ينوي التقدم للدورة التكميلية، مشددا على أنه “إذا قرر طالب عدم التقدم للقبول الجامعي، وانتظر ليتقدم بعد الدورة التكميلية التي لم يشارك بها، فلن يُقبل طلبه”.

وحول سؤال : “هل من الممكن أن يفقد الطالب الذي تقدّم للقبول في الدورة الصيفية مقعده لأن طالبا في الدورة التكميلية حصل على معدل أعلى منه؟”، قال المعاني: “يفقد مقعده لا، ولكنه سيتنافس معه”.
ونفى الوزير المعاني أن يكون الهدف جمع ثمن قسيمة التسجيل مرتين (بعد الدورة الأساسية والتكميلية)، قائلا إن الطلبة الذين يتقدمون للامتحان الأساسي يتقدمون للقبول الجامعي بعده، ومن يتقدم للتكميلي يقدم بعده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى