“صقور الأردن” يتأهل رسميا إلى “مونديال السلة” بعد خسارة السعودية

#سواليف

تأهل #المنتخب_الوطني الأول لكرة #السلة، رسميا، إلى #نهائيات_كأس_العالم 2023 بكرة السلة، للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخه، وذلك بعد #خسارة منافسه المباشر على بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة الخامسة، #المنتخب_السعودي أمام مضيفه المنتخب النيوزيلندي بنتيجة (63-110)، في لقاء جمعهما اليوم بصالة “كرايستشيرش أرينا”.
وارتقت نيوزيلندا إلى صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 16 نقطة، تأتي لبنان ثانية برصيد 15 نقطة، والفلبين ثالثة برصيد 13 نقطة، والأردن رابعة برصيد 12 نقطة، وهي المنتخبات الأربعة المتأهلة عن المجموعة الخامسة إلى كأس العالم، فيما استقرت السعودية في المركز الخامس برصيد 11 نقطة والهند سادسة برصيد 8 نقاط، وكلاهما فقد حظوظه رسميا في المنافسة على خطف إحدى البطاقات المونديالية.
ويلتقي “صقور الأردن” عند الساعة 3:30 من عصر اليوم مع الهند في صالة ” شري كانتيريفا” الداخلية ببنغالور، ضمن النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2023 في اليابان والفلبين وأندونيسيا “استضافة مشتركة”.
ويعد الفوز مهما للمنتخب الوطني أمام الهند، من أجل تحسين تصنيفه الدولي، وذلك قبل إجراء مراسم سحب قرعة كأس العالم في صالة “أرانيتا كوليسيوم” بالعاصمة الفلبينية “مانيلا” يوم السبت 29 نيسان (أبريل) المقبل.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى