صحيفة عبرية .. جيش الاحتلال يمتلك أقل من نصف الدبابات قبل عشر سنوات

#سواليف

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن مواصلة دولة #الاحتلال الإسرائيلي لحربها على #غزة، لأكثر من سبعة أشهر ونصف الشهر، بات يؤثر بشكل بالغ على جيشها وجنودها، في ظل تراجع مخزون الذخيرة ونقص المعدات العسكرية، وبشكل أكبر في ظل #الإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين وتراجع معنوياتهم.
وقالت صحيفة /ماكور ريشون/ العبرية بأن كمية الدبابات بحوزة الجيش حاليا هي أقل من نصف #الدبابات التي كانت لديه قبل عشر سنوات، “وأقل بكثير من ’الخط الأحمر’ الذي رسمته هيئة الأركان العامة.
وأكدت الصحيفة أن “الجيش الإسرائيلي هو جيش صغير جدا قياسا بالمهمات التي يتعين عليه مواجهتها في الجبهات المختلفة”.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت أن “النخبة الأمنية بأكملها، رئيس الأركان ورئيس #الموساد ورئيس #الشاباك ووزير الحرب والوزير غانتس والوزير آيزنكوت يؤيدون الترويج للصفقة، ويزعمون أنها ضرورية في هذا الوقت”.
ولليوم 232 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و857 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و293 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى