صحفيون واعلاميون يدعون الى فعالية مركزية أمام نقابة الصحفيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين

#سواليف

بمناسبة #اليوم_العالمي للتضامن مع #الصحفيين_الفلسطينيين   والذي يصادف يوم غد الاثنين ،  تداعى عدد من الزملاء #الصحفيين من مختلف #وسائل_الاعلام_الاردنية لتنفيذ  #وقفة _تضامنية أمام مبنى #نقابة_الصحفيين_الأردنيين في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم غد الاثنين لتكون بمثابة #الفعالية_المركزية التي سيعبر بها الصحفيون والاعلاميون وناشرو وسائل الاعلام الاردنيون عن موقفهم المتضامن مع زملائهم في #فلسطين .

وحدد الزملاء الساعة الواحدة ظهرا موعدا لاعتصامهم أمام مبنى النقابة من أجل إتاحة المجال لجميع الزملاء  في مختلف المؤسسات الصحفية  للمشاركة في الفعاليات المتفرقة التي دعت لها  نقابة الصحفيين  في تمام الساعة (12) من ظهر يوم غد الاثنين.

و اكد منظمو الوقفة  التضامنية أمام النقابة إن الدعوتين غير متعارضتين ، وأنه يمكن للمشاركين في الوقفات التي دعت لها النقابة امام المؤسسات الصحفية التوجه بعد ذلك إلى مبنى النقابة  للتعبير عن تضامنهم واعتزازهم واكبارهم وتقديرهم للتضحيات الجسام التي يقدمها الصحفيون الفلسطينيون اثناء قيامهم بدورهم ورسالتهم ..

مقالات ذات صلة

ويذكر ان   الاتحاد الدولي للصحفيين، اعتبر مؤخرا  يوم 26 فبراير الجاري يوما عالميا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ودعمهم.

ودعا الاتحاد ، الذي يتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرا له ، في بيان رسمي صدر عنه يوم الثلاثاء الماضي ،النقابات الصحفية والمجتمع الدولي، إلى “التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، لا سيما نقابة الصحفيين الفلسطينيين العضو في الاتحاد”.

وأضاف: “أنه مع اقتراب الحرب على قطاع غزة من شهرها الخامس قتل أكثر من 100 صحفي وصحفية خلال تغطياتهم للحرب، واصفا تلك الأحداث بالمجزرة غير المسبوقة وغير المقبولة”.

وأعرب الاتحاد الدولي للصحفيين بهذه المناسبة عن بالغ قلقه إزاء تراجع التغطية الدولية للحرب على القطاع، ويعود ذلك إلى منع دخول الصحفيين قطاع غزة وتغطية ما يجري هناك، وأنه من حق المواطنين حول العالم معرفة حقيقة ما يدور في قطاع غزة، وإن المنع المقصود للتغطية الإعلامية هو انتهاك صارخ لحرية الصحافة، الذي يتم انتهاكه سواء في المنطقة أو في بقية أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى