متعب وُلد مُتعبا فظل يغني الوطن بحثا عن الفرح حتى أسقطه التعب ! / نور الدويري

متعب وُلد مُتعبا فظل يغني الوطن بحثا عن الفرح حتى أسقطه التعب !

كتبت: نور الدويري
ولا يعزينا في أخبار وفيات نشامى الوطن سوى قدرتنا على سماع صوت انينهم الذي يتردد صداه في صدورنا فيضج التسبيح في افئدتنا الصابرة بحثا عن فسحة أمل نبتسم لأجلها.
متعب تعب كثيرا في حياته مثلنا تماما، أرهقنا العمل لنتعلم، جاهدنا لنتخرج، ركضنا لنعمل، رمينا أنفسنا في بطون البنوك نناجي الرحمن مغفرة نطلب اللطف في قضاء لا رد فيه، قاسينا لنحفظ الخُلق على جباهنا، توردنا كربيع أربد نريد ثم نريد أن نكون، صمدنا كقلعة الكرك الف رصاصة في الصدر ولازلنا شامخين.
متعب من له من إسمه نصيب فحتى النغمة الشجية في حنجرته كانت متعبة حزينة، كان مواله يصدح حزنا وسط الفرح، كانت نغمات صوته تضيق كلما توسعت، كنا نرى الوطن بعيون متعب يصحو على صوته فيتمايل الدحنون وسط ساحات الشيح، تنتصب سنابل القمح الباقية في وطني بعد غدر فلم المساعدات .
كبرنا مثل متعب نحب وطن صابر، نرابط عند حدود الوطن نحرسه، نكفل امنه، نرعى الأمل فيه كطفل يتيم بيننا فكنا للوطن كما كان لنا أم وأب وحبيب لا يفترق عنا ضعفه يبكينا وقوته تشد وزر سعينا.
متعب أثقلته الهموم، فلم يجد من يسمع همه، متعب غادرنا بأيام مباركة نبكي في لياليها خلسة نسأل الله الحب والقمح والقلم.
متعب غادرنا في ليال فضيلة فلا أراه سوى مناجيا للوقوع في حب الله ، وقوعا على غير قصد العقل الذي عرفنا فيه متعب، فلا ينتحر هؤلاء صدقوني، إنهم فقط يغصون في إلم قوي يعيش بصدورهم الواسعة التي لطالما غذت أنفاسهم كل من حولهم طيبة وبساطة وفزعة غامرة لا نفاق فيها، ثم تأتيهم غمضة عين بعد تأمل طويلة للقدر جاء بعد هطول دمع غزير يترك نفسه يتبارك بتجاعيد وجه قاسى الكثير ويمر في شراين قلب متعب أكثر على نفس قضت عمرها تعشق الوطن وأكثر فيسقطون بلا قصد يميلون كشجرة معمرة تعبت بلا قصد تبحث عن الراحة فقط .
فيفارقوننا بطريقة لا نكف عن نسيانهم فهذه أضعف مراتب إيمان الذكريات أن تترك للمحبين بيننا ذكريات كلما تذكرناها نغص بالألم والدهشة واللسان يسبح فلا حول لنا ولا قوة .
متعب ودعنا اليوم وأنضم جسده ليتوحد مع تراب الوطن لينمو العكوب والرشاد والخبيزة، وترنو روحه لله عز وجل فهو عند خير وكيل وخير حافظ .
عسى يا متعب أن تكون حياتك الجديدة أقل تعبا وأنت في حضرة الكريم .
ونعدك أن نبقى يا متعب على عهد الوطن ( وعمرانه يا هذي البلد) و(عقالي أردنيين وما ننظام ومهرك يا الأردن غالي)
وداعا يا متعب يا صوت الوطن ووجه الحراث وقصيدة جدي
بأمان الله يا متعب 👋 وإنا لله وإنا اليه راجعون

متعب_السقار

نورالدويري #جرعةحزينة

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى