شكوى من عدم تعليق الدوام في مدارس المخيبة الفوقا والتحتا .. ومدير التربية يوضح

سواليف – خاص
وصلت سواليف شكوى من المواطنين في منطقتي المخيبة الفوقا والتحتا في الأغوار الشمالية ، والتي تتبع في مدارسها لمديرية تربية لواء بني كنانة ، من أنه لم يصدر عن مدير تربية لواء بني كنانة قرر بتعليق دوام الطلبة في هاتين البلدتين لليوم الأحد ، رغم أنها في طقسها وأجوائها لا تشبه اجواء بلدات بني كنانة ، حيث ترتفع درجات الحرارة الى درجات قياسية في الاجواء الحارة ، وذلك لأنها طبيعيا تتبع لمنطقة الأغوار في طقسها ومناخها اللاهب صيفا وفي ظل الموجات الحارة .
وبينوا انهم في بلدتي المخيبا الفوقا والتحتا كان لا بد من تعليق الدوام ، خاصة بعد حالتي وفاة في منطقة الأغوار امس واول امس بفعل الحرارة الشديدة ، إضافة إلى أن وقت مغادرة أبنائهم للمدارس سيكون في وقت الذروة للموجة الحارة ظهرا ، ومنهم أطفال في الصفوف الأساسية والخوف عليهم أكثر في مثل هذه الظروف .
في سواليف توجهنا بمحتوى الشكوى التي وصلتنا للدكتور عثمان بني يونس مدير تربية لواء بني كنانة والذي أجاب بأن حسب قرار وزارة التربية والتعليم ليوم أمس السبت، فقد فوضت الوزارة مديري التربية والتعليم في جميع مناطق البادية بالمملكة ومناطق الأغوار ومحافظة العقبة بالتنسيق مع الحكام الإداريين صلاحيات تعليق دوام طلبة المدارس التابعة لمديرياتهم من الروضة وحتى الصف الرابع ، وهذا القرار لم يشمل مديرية تربية بني كنانة .
وأضاف ان باقي المديريات التي لم يشملها القرار والتي قررت تعليق دوام المدارس لليوم الأحد ، فإن مديري التربية يتحملون تبعات قراراتهم أمام الوزارة .
وأضاف الدكتور بني يونس أن تواصل مع الحاكم الإداري للواء بني كنانة للتنسيق معه حول تعليق الدوام ، والذي بين له أن الأمر لا يستدعي ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى