شاب يبتكر تطبيقاً لتسهيل التواصل مع موزعي الغاز

سواليف – ابتكر الشاب فارس ابو شهاب (15 عاماً) تطبيقاً على الهواتف الذكية للتسهيل على المستخدمين التواصل مع موزعي الغاز من خلال نظام الاندرويد.

ويهدف التطبيق، الذي أطلق عليه ابو شهاب اسم «جرة»، إلى تمكين المواطنين من التواصل مع الموزعين لتأمين طلباتهم عبر شبكة تواصل في مختلف انحاء المملكة.

وقال ابو شهاب «جاءت الفكرة عندما لاحظت عند عودتي إلى المنزل أن هناك ازدحام سير ناجما عن توقف سيارة توزيع غاز في منتصف الطريق وضوضاء موسيقى منبعثة منها، ومن هنا انطلقت في ذهني ضرورة إيجاد فكرة للحد من هذه الظاهرة».

ولفت الى ان التطبيق فكرة جديدة تسعى الى احداث تغيير ايجابي في المجتمع، منوهاً بأن دعم افراد المجتمع يشكل العامل الاساسي لنجاح الفكرة تحقيقا للمصلحة العامة.

وأشار إلى أن الفئات التي يسعى التطبيق لاستقطابها هي المستهلكون، موزعو الغاز، ربات المنازل بوصفهن الفئة التي تتعامل بصورة اساسية مع موزعي الغاز والتطبيق سيساعدهن على توفير الوقت والجهد.

واضاف ان «تطبيق جرة» سيسهل على الزبون التواصل مع موزعي الغاز، للحصول على احتياجاتهم من اسطوانات الغاز فيما سيتمكن الموزعون من جهة أخرى من تلبية احتياجات المستهلكين حسب الطلب وبطريقة منتظمة.

واكد ان التطبيق جاء لتسهيل عملية الطلب على الغاز وتنظيم عملية توزيعه حيث سيشكل فرصة للعائلات لتوفير الوقت والجهد حيث ستتمكن من الحصول على احتياجاتها بكبسة واحدة وبعملية طلب بسيطة تشمل توصيل الاسطوانة حتى باب المنزل وتنظيم عملية الطلب، خصوصا في فصل الشتاء، والمساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال الحد من الانبعاثات الناجمة عن عوادم سيارات التوزيع، وتقليل الضوضاء الناجمة عن اصوات السيارات والموسيقى، فضلا عن المساهمة في التخفيف من الازمة المرورية من خلال التقليل من جولات سيارات التوزيع في الشوارع وتنظيمها بحيث تلبي احتياجات المستهلكين بصورة منظمة.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى