شاب في الحجر الصحي يشكو من دخول عامل دهان وكهربجي عنده دون وقاية / صور

سواليف – رصد
اشتكى الشاب خالد حماد من الاوضاع والظروف السيئة داخل الحجر الصحي في مستشفى البشير.
وكشف حماد خلال حديث هاتفي مع الزميل جهاد ابو بيدر على اذاعة ميلودي عن دخول عمال صيانة من كهربائي وعامل دهان إلى غرفة الحجر الخاصة به..
وتأكيدا لحديثه ارسل الشاب صور من داخل غرفة الحجر تؤكد ما قاله .
وتحدّث المواطن عبر أثير إذاعة ميلودي : ” أنّه عاد من الصين قبل أيّام إلى الأردن ، وأبلغ الجهات المختصة ، أنه عائد من الصين عبر مصر ، وذلك كي يتم نقله من الطائرة إلى الحجر الصحي “.

وقال حمّاد : ” أنني وصلت الساعة 9:15 مساءً إلى مطار الملكة علياء ، ولم يكن ينتظرني أحد ، ووصلت إلى قسم الجوازات ، حيث سألني الموظّف : من أين قادم ؟! ، فأجبته : ” من الصين ” .

ويضيف : ” تم نقلي إلى المكتب الصحي ، وبعد لحظات ، وعبر سيارة إسعاف تم نقلي إلى قسم الحجر في مستشفى البشير ، وليس إلى الفندق المخصّص لذلك”.

ويستطرد : ” لم يفحصنِ أحد ، وتفاجأت بوجود طفل داخل القسم يبيع الشاي و “السندويشات ” ، وبعد وقت ، جاء فني كهرباء إلى القسم ذاته ، دون أن يرتدوا كمامة أو زي طبي مخصّص لهذا القسم ” .

” القسم بمحاذاة ثلاجة الموتى ”

ويقول حمّاد : ” أن قسم الحجر بمحاذاة ثلاجة الموتى “.

مسؤول ملف فيروس ” كورونا ” الدكتور نذير عبيدات تحدّث عبر أثير ميلودي موضحًا : ” يجب أن يكون المحجور عليه معزولًا تمامًا ، ولا يمكن لأي شخص الدخول عليه “.

عبيدات نفى مسؤوليته عن هذه القضية : ” احنا مش مسؤولين شو بصير في الواقع الطبي ” .

مدير مستشفى البشير الدكتور محمود الزريقات بيّن خلال اتصال عبر إذاعة ميلودي : ” إذا ثبت ادّعاء المواطن سأقدم استقالتي “.

ونفى الزريقات ادعاء المواطن قائلًا : ” كل الفحوصات ترسل إلى المختبرات المركزية ، أي أن الطبيب لا يرى المحجور عليه إلا عند فحصه في البداية ” . اعترف ان مستشفى الوبائيات ليس سياحيا لكنه ضمن امكانياتنا وهو متوافق مع شروط العزل الواردة في تعليمات الحجر الصحي من منظمة الصحة العالمية ولا ينقص لهؤلاء المحجور عليهم شيء (الاكل ثلاث وجبات بإشراف مختصي التغذية، الماء الساخن على مدار الساعة، التدفئة طيلة ال ٢٤ ساعة”.

وأضاف زريقات: “تم تصنيف النزلاء إلى ثلاث فئات منها ماهم عائلات وتم وضعهم في غرف سويا، ومنهم من هو صحيا لا يعاني من شيء وتم وضعهم اثنان إلى ثلاثة في الغرفة الواحدة ومنهم من تم وضعه في غرفة لوحده بسبب اشتباهنا بالمرض والنظافة والتعقيم والتطهير يقوم بها فريق متدرب كل ٦ ساعات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى