سوزان مبارك تدخل العناية المركزة

سواليف
كشف علاء، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الأربعاء، عن دخول والدته سوزان، غرفة العناية المركزة في أعقاب عملية جراحية أجريت لها مطلع الشهر الجاري.
عملية جراحية
ورد علاء مبارك على سؤال لأحد متابعيه على تويتر بشأن الحالة الصحية لوالدته سوزان مبارك (78 عامًا)، فرد قائلًا إنها لا تزال في العناية المركزة، وشكره على سؤاله.
وفي وقت سابق، قال علاء مبارك إن والدته أجرت عملية جراحية في يوم الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكنه لم يُفصح عن طبيعة هذه العملية، وفق وسائل إعلام محلية.
سبق أن نشر علاء في أغسطس/آب الماضي صورة تجمع والديه، بعد إجراء جراحة لوالدته سوزان.

سوزان صالح ثابت (سوزان مبارك)، هي زوجة الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك، ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك.
اهتمت بمجال حقوق المرأة والطفل ومجال القراءة ومحو الأمية، ومن أبرز ما يحسب لها في مجال العمل الاجتماعي، تدشينها مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع صيف عام 1993.
كان لسوزان مبارك تأثير قوى وواضح في الحكم بمصر على مدى ثلاثة عقود، وقيل إنها كانت تتدخل أحيانًا في تعيين أو عزل بعض الوزراء والمسؤولين.
اتهمت سوزان بالسعي لتوريث ابنها الأصغر “جمال” منصب رئيس الجمهورية المصرية خلفًا لوالده.
بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أنهت حكم زوجها لمصر، وجهت النيابة العامة المصرية لسوزان مبارك عدة اتهامات بالاختلاس والفساد واستغلال منصب زوجها.

محمد حسني مبارك (91 عامًا)، هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول عام 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحتى تنحيه في 11 فبراير 2011 تحت ضغوط ثورة شعبية.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى