سلسلة منخفضات جوية جديدة وباردة جدا تبدأ الأحد

#سواليف

 تتأثر المملكة بسلسلة باردة جدا من عدة #منخفضات_جوية #ممطرة بغزارة ودرجات #حرارة منخفضة و #رياح قوية، هذه المنخفضات الجوية سوف تبدأ من وقت متأخر من ليلة السبت/الأحد وتستمر خلال النصف الأول من شهر 3 على فترات.

ستكون الميزة الرئيسية لهذه المنخفضات الجوية برودة #الطقس الشديدة ودرجات حرارة قريبة من الصفر المئوي في بعض الأيام، وكميات #أمطار كبيرة في العديد من المناطق.

ويتوقع أن تتراجع هذه المنخفضات الجوية مؤقتا منتصف الشهر، لتعود وتتجدد بعد منتصف شهر آذار، وتستمر على فترات طوال الشهر الفضيل.

الجمعة والسبت .. رياح قوية ثم ارتفاع بالحرارة..
وتهب #رياح_شرقية_قوية وباردة جدا يوم الجمعة تصل سرعة هباتها إلى 70 كم/ ساعة في الجبال، مصدر هذه الرياح من منطقة شمال الجزيرة العربية بعد أن اندفعت من منطقة سيبيريا شديدة البرودة، ويعتبر امتداد المرتفع السيبيري نحو منطقة شرق البحر المتوسط مؤشرا ممتازا على عودة قريبة للأمطار الغزيرة إلى المنطقة في بعض الأحيان.

وترتفع الحرارة بشكل واضح وملموس يوم السبت، وذلك نتيجة تأثر البلاد بجبهة هوائية دافئة تقع في مقدمة المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يتمركز فوق جزيرة قبرص.

ليلة السبت/الأحد وحتى الإثنين.. أمطار متفرقة وأجواء شتوية اعتيادية..
وتتأثر البلاد بمنخفض جوي شتوي وممطر في وقت متأخر من ليلة السبت/الأحد ويستمر حتى نهار الإثنين، يجلب الأجواء الباردة والممطرة على فترات خاصة شمال ووسط المملكة، ولا يستبعد غزارة هذه الأمطار في بعض الفترات نتيجة الرطوبة العالية المترافقة مع المنخفض الجوي والمندفعة من البحر المتوسط.

ويستقر الطقس مؤقتا منتصف الأسبوع المقبل مع تراجع برودة الأجواء بشكل مؤقت وذلك نتيجة تاثر البلاد بمقدمة منخفض جوي قوي متوقع على المملكة سيجلب كميات كبيرة جدا من الأمطار والأجواء شديدة البرودة، وسيتم إصداركافة التفاصيل تباعا.

نهاية الأسبوع المقبل.. منخفض جوي قوي وكميات كبيرة جدا من الأمطار..
ونتيجة لتوقع اندفاع كتلة هوائية قطبية باردة جدا من وسط سيبيريا نحو شرق البحر المتوسط مباشرة، يتوقع أن يتشكل منخفض جوي متعمق فوق جزيرة #قبرص وذلك خلال نهاية الأسبوع المقبل ( وابتدا من يوم الخميس) ويستمر لعدة أيام مترافق مع كميات كبيرة جدا من الأمطار والأجواء الباردة جدا والرياح القوية وسيتم إصدار كافة التفاصيل تباعا.

ويعتبر نشاط المنخفضات الجوية القوية والباردة جدا خلال آذار اعتيادي، ولكن ازدادت قوة هذه المنخفضات الجوية خلال السنوات الأخيرة والتي تزامنت مع زيادة كبيرة على معدلات الأمطار في الأردن ودول منطقة شرق البحر المتوسط، وحققت العديد من مناطق المملكة موسمها المطري كاملا وبشكل مبكر ونادر الحدوث خلال الأسابيع السابقة وذلك نتيجة تتابع المنخفضات الجوية والحالات الممطرة.

تنظيم الغلاف الجوي خلال الفترة الأسابيع الأخيرة واستمرارية الحالات الممطرة والأجواء الباردة معظم الوقت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى