سلسلة منخفضات جوية باردة جدا تبدأ الثلاثاء ومراقبة عاصفة شتوية نهاية الأسبوع

#سواليف

تتأثر المملكة بسلسلة قوية من عدة #منخفضات جوية طويلة وباردة جدا تبدأ ليلة الإثنين/الثلاثاء ويوم الثلاثاء، وينتج عنها #الأمطار #الغزيرة على فترات ولأيام طويلة، ويراقب مركز وسم الإقليمي احتمالية مرتفعة لحدوث #عاصفة_شتوية نهاية الأسبوع متزامنة مع كميات كبيرة جدا من الهطولات الغزيرة والأجواء #شديدة_البرودة، ويتوقع مركز وسم الإقليمي ارتفاع واضح على فرصة تساقط #الثلوج على المناطق الجبلية في الأيام الأخيرة من الشهر وبدايات شهر 2.

أجواء دافئة في مقدمة المنخفضات الجوية|
وترتفع #الحرارة يوم الأحد وحتى نهار الإثنين وذلك في مقدمة هذه المنخفضات الجوية القوية والباردة جدا، وتصل في العاصمة والجبال إلى حدود 20 مئوية ولا يستبعد تساقط خفيف ومحدود للأمطار في بعض المناطق الشمالية والوسطى نهار الإثنين.

الأمطار الغزيرة تبدأ ليلة الإثنين/الثلاثاء وتستمر لأيام طويلة|
وتبدأ #الأمطار_الغزيرة في وقت متأخر من ليلة الإثنين/الثلاثاء وتستمر لأيام طويلة على فترات، وتشمل شمال ووسط وجنوب غرب البلاد وكذلك أجزاء من البادية الشرقية، ويتوقع أن تكون هذه الأمطار ممزوجة مع زخات الثلج والبرد في قمم جنوب غرب البلاد العالية.

مراقبة عاصفة شتوية نهاية الأسبوع وكميات كبيرة جدا من الهطولات|
وتندفع كتلة هوائية قطبية المنشأ من شمال القارة الأوروبية ومندفعة من شرق الولايات المتحدة مرورا بالمحيط الأطلسي وبشكل نادر الحدوث، لتؤثر هذه الكتلة الهوائية القطبية بشكل مباشر على حوض شرق المتوسط مسببة حدوث عاصفة شتوية على المنطقة مصحوبة بكميات كبيرة جدا من الهطولات، وسيتم إًصدار كافة التحديثات تباعا.

ارتفاع فرص تساقط الثلوج على المناطق الجبلية نهاية الشهر وبداية شهر 2|
ويراقب مركز وسم الإقليمي استمرارية تدفق الرياح القطبية الباردة جدا نحو المنطقة خلال الأيام الأخيرة من شهر 1 وبداية شهر 2، مما يرفع كثيرا من احتمالية تساقط الثلوج على المناطق الجبلية، وسيتم إصدار كافة التفاصيل تباعا.

ويتوقع مركز وسم الإقليمي عدم تغير هذه التوقعات كثيرا مع التحديثات عدا بعض التفاصيل ويعود السبب إلى انخفاض معامل (البيانات المشوشة) حيث لوحظ ثبات كبير على البيانات الجوية خلال 72 ساعة الأخيرة وعدم توقع تغيرها الواضح خلال الفترة المقبلة، وسيقوم المركز باصدار مستمر للتحديثات حول سلسلة المنخفضات الجوية القوية المتوقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى