أجواء باردة وتوقعات بتشكل الصقيع في مناطق البادية

سواليف

توقعت دائرة الارصاد الجوية ان تسجل درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة – بإذن الله تعالى – في عمان الشرقية 5 درجات مئوية، وعمان الغربية 4، المرتفعات الشمالية 3، جبال الشراة 2، البادية والسهول الشرقية 2، الاغوار الشمالية 9، الاغوار الوسطى 12، الأغوار الجنوبية 13، والعقبة 13 درجة مئوية.

وتشهد الليلة اجواء باردة بوجه عام مع ظهور غيوم منخفضة، مع احتمال تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية خاصة الجنوبية وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الدائرة في نشرتها المسائية، فإن يوم غد، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة نسبيا نهارا مع ظهور الغيوم المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة وتتحول الرياح تدريجيا الى شمالية شرقية خفيفة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية وبعض السهول الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 14-4 درجات مئوية، عمان الغربية 13-3، المرتفعات الشمالية 12-2، وجبال الشراة 12- صفر، البادية والسهول الشرقية 15- صفر، الاغوار الشمالية 21-8، الاغوار الوسطى 21-11، الاغوار الجنوبية 22-12، والعقبة 22-12 درجة مئوية.

ويوم الاربعاء، يشهد اجواء باردة نسبيا نهارا مع ظهور بعض الغيوم العالية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تصبح الاجواء باردة في كافة مناطق المملكة والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وبعض السهول الشرقية.

اما يوم الخميس، فتكون الاجواء باردة نسبيا نهارا مع ظهور بعض الغيوم العالية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الاجواء أثناء الليل الى باردة وغائمة جزئيا وتبقى الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وبعض السهول الشرقية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء الليل بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن احتمال تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى