” لجنة المناهج ” تقر بصحة بعض ملاحظات الميدان

سواليف

كشف أستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية عضو اللجنة المشكلة لدراسة المناهج المدرسية الدكتور سليمان الدقور عن أن اللجنة ستسلم غدا تقريرها النهائي إلى وزارة التربية والتعليم فيما يخص منهاج التربية الإسلامية، مشيرا إلى أنها رأت بأن “بعض الملاحظات التي وردت من الميدان صحيحة، وأخرى غير دقيقة”.
وقال الدقور إن اللجنة راجعت أمس التقرير بصورته النهائية تمهيدا لتسليمه إلى وزارة التربية خلال اجتماع مقرر عقده غدا في مبنى الوزارة ويضم كافة اللجان المشكلة لدراسة المنهاج الجديد والملاحظات التي وردت من الميدان.
وتوقع أن تقدم اللجان التي أنهت دراستها تقريرها النهائي أيضا في اجتماع غد، تمهيدا لإعداد تقرير موحد يقدم للوزارة ويضم كافة الملاحظات لجميع المباحث.
ونوه إلى أنه تمت دراسة ملاحظات الميدان، والمنهاج الجديد من حيث مدى التزامه بالاتجاهات والقيم وفلسفة الوزارة، مؤكدا أن إعداد المناهج هو “جهد بشري، قد يخطئ الإنسان في بعض جوانبه”.
وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات شكل لجنة لدراسة ملاحظة الميدان بخصوص المنهاج الجديد، في مباحث اللغة العربية والتربية الإسلامية والوطنية.
وكان الدقور كشف عن انتهاء القراءة والمراجعة التامة العلمية والمنهجية لكتب التربية الإسلامية وفق ضوابط التكامل المعرفي والقيمي للمنهاج من الصف الأول الأساسي حتى الصف الحادي عشر، مع التدقيق الكامل في الملحوظات الواردة من الميدان “والتي هي في الحقيقة جهد فردي في أغلبه تم تناقله وتداوله من الغالبية دون منهج علمي في النظر والتحليل والنقد”.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى