ذبح والديه ثم توجه للمسجد.. الطبيب المصري يعترف ويكشف تفاصيل جديدة

#سواليف

خلال اليومين الماضيين ، روعت #جريمة جديدة الشارع المصري، وتحديداً محافظة #الإسكندرية شمال البلاد، حيث قتل #طبيب والديه المسنين ذبحاً، ثم توجه بعدها للمسجد لرفع أذان الصلاة.

وفي آخر التطورات وبعد القبض عليه وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق، اعترف الابن بارتكاب #الجريمة للتخلص من مشاكله مع والديه بسبب إصرارهما على زواجه رغم رفضه.

أتى ذلك بعد أن تلقت أجهزة الأمن بلاغاً بالعثور على جثتي زوجين مسنين داخل شقتهما بمنطقة مدينة بنك فيصل، دائرة قسم شرطة المنتزه أول، في #الإسكندرية.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث حيث تم العثور على جثتي الزوجين مذبوحين ومضرجتين في دمائهما.


ظل يبكي بشدة

فيما كشفت التحريات الأولية والمعاينة وروايات شهود العيان، أن شقة الزوجين لم تتعرض للسرقة أو دخول عناصر غريبة، وأن آخر من خرج منها هو نجلهما الذي يعمل طبيباً للتخدير.

في حين تبين أنه يعاني من #حالة_نفسية سيئة، وكان يتلقى #العلاج من #الإدمان.

وبحسب شهود عيان، توجه الطبيب بعد ارتكابه الجريمة إلى المسجد ورفع أذان الصلاة وظل يبكي بشدة ويهذي بكلمات غير مفهومة.

وبحسب المتداول، اكتشف الابن الثاني للمجني عليه الجريمة إذ تلقى رسالة غريبة من الممرضة التي ترعى والديه أن أخيه أخبرها بأنه نقل والديه إلى المستشفى طالبًا منها الانصراف حتى يخلد للنوم ولكنها ارتابت في أمره وقررت إبلاغ شقيقه وعند توجه إلى الشقة عثر على والديه مذبوحين فأبلغ الأجهزة الأمنية.

لماذا ذبح والديه ورفع الأذان؟

وفي هذا الشأن، قال وليد هندي استشاري الصحة النفسية إن جريمة الطبيب الذي قتل والديه بالإسكندرية واقعة نادرة الحدوث على فترات زمنية متباعدة، مشيرًا إلى أن الجريمة تدل على أن الطبيب يعاني من خلل نفسي خاصة بعد تأديته للأذان فور قتلهما.

التحليل النفسي لطبيب الإسكندرية

وأضاف هندي في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن الطبيب قد يكون مصابًا بمرض جنون العظمة وربما تكون وظيفته السبب في الوصول إلى مرحلة الاعتلال العقلي التي تجعل الشخص يبالغ في وصف ذاته بما يخالف الواقع نسبة إلى أحكامه القيامية.

وتابع استشاري الصحة النفسية أن مرض جنون العظمة يخيل إلى الشخص بأنه محق في جميع أفعاله ينظر قد يكون فكر أن والديه مرقين على الأعراف والقيم، وبالتالي قرر القصاص منهما لاعتقاده بأنه يمتلك قوة استثنائية أو قدرات غير طبيعية تعطي الحق بأن يكون الأمر الناهي من قبل الله عز وجل على القصاص ليقيم العدل على الأرض.

أنواع الأمراض النفسية

وأوضح استشاري الصحة النفسية أن حالته قد تصل إلى ادعاء النبوءة أو إنه يتواصل دائمًا مع أحد الأنبياء هذه المرحلة من المرض تسمى وهم الاعتقاد، مشيرًا إلى أن هناك مرض آخر يسمى الضلالة العظمى وهو أشد من مما سبق.

وأشار إلى ضلالة العظمة تكون مكونة من أمراض الزهام والإنفصام وثنائي القطب والذي يجمع بين الاكتئاب والهوس، مشيرًا إلى أن افكاره تدور دائمًا حول الأهل واعتقده بأنهم يردون التخلص منه.

وبعد القبض على المجني عليه تبين أن الابن يعاني من ظروف نفسية سيئة وجرى ضبطه واقتياده إلى قسم شرطة المنتزه لبدء التحقيق

كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن جثتي الزوجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى