"النشامى" يتغلب على اسود الرافدين بهدفين نظيفين…عفية ابوي النشامى

تغلب منتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره العراقي المستضيف بهدفين مقابل لا شيء وذلك ضمن منافسات المجموعة الاولى بالجولة الأولى من الدور الثالث لتصفيات كاس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 .

وشهدت المباراة المقامة على ملعب فرانسوا حريري بمدينة اربيل العراقية انقطاعاً متكرراً للكهرباء الامر الذي اضطر حكام المباراة الى توقيف المبارة لمدة دقائق الى ان تم اعادة الكهرباء .

وبدأ المنتخب العراقي المباراة مهاجما بكل ادواته ، فظهرت أخطر فرصه في الدقيقة الثانية عشر عندما مرر نشات اكرم الكرة الى كرار جاسم الذي سددها صاروخية اصطدمت بالقائم وتخرج الى ضربة مرمى .

غابت بعدها الفرص لكلا الفريقين حتى الدقيقة الثالثة والعشرين عندما حصل العراقي على خطا على مشارف منطقة الجزاء ، ابعدها الدفاع الاردني ببسالة .

اول الفرص الاردنية الحقيقة جاءت في الدقيقة 28 عبر لاعبه احمد الهايل الذي سدد كرة بعدية علت المرمى العراقي .

رد عليه قصي منير في الدقيقة الذي ارسل كرة لولبية ارتمى اليها حارسنا عامر شفيع بنجاح .

تمكن منتخبنا من الحصول على خطا بالقرب من المرمى العراقي حصل على اصرها اللاعب العراقي قصير منير على البطاقة الصفراء ، ليسدد باسم فتحي كرة قوية ارتطمت بالدفاع العراقي في الدقيقة 35 .

وفي الدقيقة 42 حقق “الشاطر حسن” التقدم لمنتخبنا الوطني بعد ان استلم كرة عرضية من عامر ذيب على مشارف خط المرمى ليضعها حسن عبدالفتاح في الشباك العراقية بكل سهولة .

ومع بداية الشوط الثاني حصل منتخبنا الوطني لكرة القدم على فرصة التقدم بهدفين فراوغ مهاجم الفريق عبدالله ذيب مجموعة من الدفاعات العراقية ليخترقها بنجاح ويسدد كرة قوية عانقت الشباك .

وفي ذات المجموعة حصل المنتخب الصيني بكرة القدم على اول ثلات نقاط بفوزه اليوم على ارضه وبنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي جمعته بالمنتخب السنغافوري وانتهت مساء الجمعة ليل في الصين .

واستطاع المنتخب الصيني من قلب تأخره بهدف الى فوز بهدفين ليحصل على نقاط المباراة الثلاثة ضمن مباريات مجموعة العراق الاولى والتي تضمهم اضافة الى الاردن .

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى