بعد ان اثار غيابه عن “لقاء اربد” جدلاً .. وزير الإتصالات لـ”سواليف”: لا مشكلة لدي بالدفاع عن “قانون الضريبة”

سواليف: غيث التل

أثار غياب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة عن جلسة حوارية عقدتها الحكومة في محافظة اربد جدلاً واسعاً وتساؤلات كبيرة بين الحضور خاصة انه تم ابلاغ الجميع بحضور كل من وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية ووزير البلديات وزير النقل المهندس وليد المصري ووزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات مثنى الغرايبة.

حضر الوزيران وغاب الغرايبة وبقي مقعده فارغاً امام الحضور.

غياب الوزير لم يكن ليمر مرور الكرام على الحاضرين خاصة انه تم تأخير اللقاء لبضع دقائق على امل وصول الوزير الغرايبة ولم يتم الإعلان عن اعتذاره او أي سبب للغياب.
وبشكل رسمي وجه بعض الصحفيين سؤالاً رسميا للحكومة عن سبب تغيب الوزير إلا ان السؤال لم يلق أي إجابة وتم اغفاله.
وعلى الهامش وفي حوار جانبي تم توجيه ذات السؤال مباشرة لوزير الشؤون البلدية وزير النقل المهندس وليد المصري الذي أعلن عدم علمه بسبب غياب الغرايبة.
حاضرون تهامسوا فيما بينهم بأن سبب غياب الوزير يعود لشدة الاحراج الذي ربما يتعرض له في حال حضوره وقيامه بالدافع عن قانون الضريبة الذي خرج مندداً به على الدوار الرابع قبل بضعة أشهر وخاصة ان اللقاء يأتي بين أهل الوزير وفي مسقط رأسه وانه وتجنباً لهذا الإحراج فإن الوزير فضل عدم الحضور واقحام نفسه في هذا الشأن الخاص بالضريبة.

للوزير رأي آخر

الوزير مثنى الغرايبة كان له رأي مخالف لهذه التحليلات جملة وتفصيلاً وفي حديث له مع موقع سواليف أعلن الغرايبة برر غيابه بـ”سوء التنسيق” وان ارتباطه المسبق بمؤتمر الطلبة والمهنيين الشباب السّنوي للمنظمة العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات والذي تنظمه جامعة البلقاء التطبيقية هو ما منعه من حضور اللقاء.
ووفق الغرايبة فإن هذا الارتباط معد له منذ عدة أشهر وكان من الصعوبة الكبيرة عليه التغيب عنه خاصة وان برنامج المؤتمر يتضمن كلمة للوزير مبرراً ان لقاء اربد تم تنسيقه وترتيبه في وقت لاحق وقبل أيام قليلة من عقده وانه ابلغ منسق اللقاء بصعوبة حضوره وقدم له اعتذارا عن المشاركة في اللقاء بسبب الارتباط السابق.
واكد الوزير الغرايبة انه لا يجد أي حرج على الإطلاق في الحديث والدفاع عن قانون الضريبة مؤكداً انه تبرع شخصياً بالظهور عبر قناة المملكة قبل عدة أيام للدفاع والحديث عن هذا القانون وانه كان يحب ان يكون متواجداً في اللقاء الذي عقد في محافظته الأم لشرح القانون للجميع ولكن الظروف هي من منعته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى