أبرز 10 شخصيات في الأردن لعام 2016 / محمد العنزي

اذا كنت منهم فأنت نادر في هذا الزمن وتستحق التكريم والتقدير …..

نقدم لكم أبرز 10 شخصيات في الأردن لعام 2016 وسنراهم في 2017 وبكل السنين :

1- أب يعمل في 3 وظائف لكي يؤمن أجار منزله، وطعام على طاولة تجمع أفراد عائلة تعاني من ظروف مالية قاسية .

2- عامل وطن ينحني ظهره لجمع نفايات ساقطة من شخص ساقط أخلاقياً ، ويحرص على ظهور شوارعنا بصورة جميلة ونظيفة وسط ظروف جوية باردة شتاءَ وحارة صيفاً .

3- أم تحرم نفسها من كل شيء يومياً لتأمين الطعام لأطفالها وتكرس كل وقتها لتربيتهم والتواجد معهم ومساعدتهم في كل الأوقات .

4- موظف في دائرة حكومية ، لم يزد راتبه طوال سنوات ومع ذلك يؤدي عمله على أكمل وجه ولا يكل ولا يمل من خدمة المواطن رغم تعبه ، ويقف ضد الفساد والرشوى ، في الوقت الذي يغرق فيه زملائه الأقل مهنية والفاقدين للأخلاق في بحر الرشاوى والفساد .

5- طالب يدرس في جامعة بمحافظة أخرى ، ويستيقظ في الخامسة صباحاً ليلتحق بالمحاضرات كل يوم ، ويعمل بعد دوامه الجامعي في أحد المطاعم رغم الجهد البدني الكبير ؛ لكي يؤمن رسوم الأقساط الجامعية .

6- شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يعمل في أحد الشركات ، رغم الظروف الصعبة وينتج ويعمل أكثر من زملائه ، لأنه مؤمن بنفسه أنه فرد فعال في مجتمعه .

7- جندي على حدود البلاد ، وشرطي مناوب في أحد الدوريات ، يسهران من أجل حماية الوطن والشعب ، ويقدمان روحهما رخيصة للوطن .

8- شخص عمل على إنشاء مبادرة خيرية لمساعدة المحتاجين والمساكين ، ويقضي وقت كبير من يومه معهم ، دون السعي للشهرة من خلال الأعمال التطوعية .

9- تاجر يبيع المواطنين بأسعار مناسبة دون طمع أوشجع ، بعيداً عن الغش والنصب ، ولا يقترب أبداً من المال الحرام مهما كانت الُمغريات .

10- أستاذ في مدرسة أو جامعة يعطي طلابه كل ما يملكه من علم ، ويبتكر طرق جديدة لتسهيل الشرح على طلابه ، ويسعى دائماً لتغذية عقول طلابه وتهيئتهم للعمل بعد التخرج .

نعم، هذه القائمة ضمت أشخاصاً لا يظهرون على شاشات القنوات الفضائية وليسوا من أصحاب المعالي أو الكراسي الرفيعة ، لكنهم أفضل منا ، هم يعملون ويبذلون الغالي والرخيص لرفعة الوطن وخدمة المواطن بعيداً عن “الضجيج” الإعلامي .

باختصار هم يمثلون القيم الأصيلة في مجتمعنا ، لذلك يستحقوا أن يكونوا أبرز الشخصيات في بلدنا . وكل عام وهم بخير ………. !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى