خطر انهيار سور مسجد في اربد يهدد سكن الإمام

سواليف
ما زال امام ومؤذن مسجد الفردوس بمنطقة زبدا في اربد وسكان مجاورون للمسجد بانتظار حل سريع لمعاناة وخطر يتهددهم جراء انهيار اجزاء من سور المسجد على سكنيهما.

ولم تتوقف خطورة هذه الانهيارات التي اشارت لعيوب انشائية كان الاجدى معالجتها قبل استلام المسجد من قبل الوزارة على الامام والمؤذن بل تعدتها لتشكيل خطورة على المجاورين لاسيما المنازل التي ينخفض منسوبها عن منسوب المسجد.

وبعد طول انتظار يبدو ان هذه المعاناة في طريقها للحل وإن تأخر بعد قرار وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تخصيص مبلغ عشرة الاف دينار لصيانة سور المسجد بحسب مدير مديرية اوقاف اربد الثانية الدكتور رائد جروان.

وبين جروان انه سيصار الى طرح عطاء الصيانة خلال الايام القليلة القادمة بقيمة 14 الاف دينار على ان تغطي لجنة رعاية المسجد مبلغ اربعة الاف دينار من قيمة العطاء الذي رجح ان يباشر بطرحه في غضون الايام القليلة المقبلة.

وكانت اجزاء من سور المسجد تعرضت للانهيار خلال الاسابيع الماضية وهو معرض للانهيار بالكامل ويشكل خطورة واضحة على سلامة سكني الامام والمؤذن بحسب تقرير دفاع مدني غرب اربد وهو ما توافق مع تقرير مماثل للجنة شكلتها مديرية اواق اربد الثانية بهذا الخصوص.

واشار جروان الى انه تم ترحيل الامام والمؤذن لسكن قريب ريثما يتم الانتهاء من تنفيذ عطاء صيانة سور المسجد مؤكدا ان المسجد لا يعاني اي اضرار ويرتاده المصلون كالمعتاد.

ودعا سكان مجاورون للمسجد الى الاسراع بترميم سور المسجد تخوفا وتحسبا من اي اضرار قد تحدث لمنازلهم الواقعة اسفل السور او بمحاذاته.

المصدر
بترا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى