خطأ فاضح يخص “شاعر الأردن عرار” في مجلة أرابيلا / شاهد

#سواليف

كتب .. نادر خطاطبة

دلالة أخرى تدعم ان إسناد شأن إدارة انشطة #عاصمة #الثقافة #العربية ( #اربد ) لغير أهله ، تمخض عن #خطأ #فاضح ، تمثل بتسمية جديدة لشاعر الأردن ، ” #مصطفى_وهبي#التل ، حيث سمي وفق

#مجلة #ارابيلا الصادرة عن المدينة بعددها الأول ( مصطفى بن وهبي بن صالح بن مصطفى ) غافلا محرر أو معد النص ان ” مصطفى وهبي ” اسما مركبا ، ووالده رحمه الله هو صالح المصطفى يوسف التل ،، لا وهبي ..

الخطأ كما في الصورة المنشورة التقطه الاكاديمي والباحث والناقد الاستاذ الدكتور زياد الزعبي استاذ اللغة العربية في جامعة اليرموك، في عدد المجلة التي صدرت قبل يومين ..

وقال د. الزعبي في تغريدة نشرها على صفحته مرفقا معها صورة عن خطأ المجلة :

” صباحكم خير ومعرفة. لاحظوا الاسم الجديد لمصطفى وهبي أصبح مصطفى بن وهبي. هذا أمر سيدوخ الباحثين في معالجته. شكرا لاحتفالية إربد التي أبدعت إحدى منشوراتها المهمة في اختراع الاسم الجديد . وهذا غيض من فيض المعرفة في المجلة …

بالمناسبة، كثر وانا منهم ، كانوا يجهلون ان اسم الشاعر ” مركبا ” لكن بالمقابل ، كثيرون من المتخصصين يعلمون ذلك الامر، الذي يعيدنا لمربع توسيد الامر لغير اهله ، في جانب الإشراف الفرعي من خلال لجان انشطة الفعالية ، لكن إذا ما علمنا ان الإدارة التنفيذية للفعالية مختصة بهندسة العمارة ، ووزيرة الثقافة مختصة بالتربية ، فلا غرابة من تكرار الاخطاء صغيرة كانت أم كبيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى