خرجوا من القاعة منهارين.. فيديو لأعضاء بالكنيست الإسرائيلي يبكون قتلاهم في عملية “طوفان الأقصى”

#سواليف

خرج #أعضاء من ” #الكنيست ” الإسرائيلي، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وهم يبكون، بعدما شاهدوا فيلماً أعده #جيش_الاحتلال، عما حدث يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عندما نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية ” #طوفان_الأقصى ” في #مستوطنات_إسرائيلية، ما أثار صدمة في إسرائيل.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، قالت إن 56 عضواً في الكنيست شاهدوا الفيلم، وقالت إن كثيرين منهم لم يستطيعوا إكمال مشاهدة الفيديو حتى نهايته، وقالت إنهم انهاروا.

مقطع فيديو نشرته حسابات ووسائل إعلام إسرائيلية، أظهر أعضاءً في الكنيست وهم يخرجون من قاعة ويبكون، فيما ظهر آخرون يغادرون على عجل، وهم يذرفون #الدموع أيضاً.

أشارت الصحيفة إلى أن طبيباً في الكنيست عرض على أعضاء الكنيست منحهم حبة مهدئة قبل مشاهدة الفيديو، وقالت إن بعضهم قبل وأخذ الحبة، وأضافت أنه رغم ذلك استمر معظم أعضاء الكنيست في #الانهيار و #البكاء حتى بعد ساعات من عرض الفيديو.

لم تكشف الصحيفة عن محتوى الفيديو، وكانت إسرائيل قد روّجت الكثير من الروايات التي ثبت زيفها، عن هجوم يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حتى أن وسائل إعلام غربية تبنت الرواية الإسرائيلية قبل أن تتراجع عنها.

يأتي عرض هذا الفيديو، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال مجازرها في قطاع غزة، وحتى اليوم الأربعاء، وصل عدد الشهداء في غزة إلى 8796 شخصاً؛ من بينهم 3648 طفلاً، و2290 سيدة، فيما وصل عدد المصابين إلى 22219، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وارتكب الاحتلال مجزرتين في مخيم جباليا أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، فيما تنهار الخدمات الصحية داخل القطاع بسبب القصف الإسرائيلي العنيف، الذي يستهدف أيضاً المنشآت الطبية وكوادر الإسعاف، وسط تضييقه للحصار على قطاع غزة.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى