خبير الأفاعي الصقور يتعرض للدغة أفعى حراشف في وادي الريان

#سواليف – خاص

تعرض #خبير_الأفاعي الأردني ياسين الصقور إلى لدغة أفعى حراشف في منطقة وادي الريان التابعة لمحافظة اربد .

وفي التفاصل التي حصل عليها موقع سواليف الإخباري ، أن الصقور تم استدعاؤه بعد العثور على #أفعى داخل مستودع منزل في منطقة #وادي_الريان ، وأثناء محاولته اخراجها والسيطرة عليها ، اكتشف وجود أكثر من أفعى داخل المستودع ، وبعد إخراج الأفعى الأولى والثانية ، وخلال محاولته اخراج الثالثة لدغته ، وتبين بعد نقله إلى المستشفى ، أن اللدغة كانت ” ناشفة” اي بلا سم ، مضيفا انه وعلى سبيل الوقاية والاحتياط تم إعطاؤه #المصل المضاد لسم الأفعى الحرشفية .

وأكد الصقور ، أنه وعلى الرغم من المخاطر التي يتعرض لها أثناء عمله هذا ، إلا أنه مصر على مواصلة طريقه الذي بدأه .

وقبل أيام ،حذر الصقور، من أن #الأفاعي_السامة قد تغزو العاصمة الأردنية عمان، وحذّر من “وضع خطير يهدد حياة الأردنيين”.
وأشار الصقور إلى أن القتل الجائر للأفاعي غير السامة، يفاقم انتشار الأفاعي السامة، كون النوع غير السام منها يفترس السام، وبالتالي يحمي البيئة والأردنيين من خطر انتشار السام منها.
وأضاف أن انتشار الأفاعي السامة يكثر في الليل والصباح الباكر، بينما الأفاعي غير السامة تنتشر في فترة النهار، ما يعرضها لخطر القتل الجائر.
وأشار إلى عدم وجود أي تجاوب من وزارتي الزراعة والبيئة، أو أي جهة مختصة، إذ وعده مسؤول في وزارة الزراعة قبل عامين بالعمل على حل المشكلة “لكن لم يتم القيام بأي إجراءات”.
وطالب الخبير الأردني الجهات المختصة بالانتباه لهذا الوضع الذي وصفه بالخطير، ويهدد حياة الأردنيين.
وأوضح الصقور أن أكثر 3 أنواع من الأفاعي السامة والمسببة لحالات اللدغ في الأردن هي أفعى فلسطين، وأفعى الحراشف، وأفعى الخبيث الأسود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى