حملة للحد من حرائق الصيف في طيبة إربد

#سواليف

بدأت في لواء الطيبة غربي إربد، اليوم الثلاثاء، أعمال الحملة البيئية للمحافظة على النظافة والحد من حرائق الغابات والأعشاب الجافة، بالشراكة بين الجهات الرسمية والأهلية.

وقال متصرف اللواء، الدكتور ايمن الرومي بني خالد، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحملة التي جاءت بالتشارك بين مديريات الزراعة والأشغال العامة والتربية وبلدية الطيبة والشرطة البيئية والمجتمعية ومركز شابات الطيبة وجمعية مندح الخيرية ومبادرة أيادي الخير ومتطوعين، تأتي تلبية للتحديات البيئية والمحافظة على الثروة الحرجية ونظافة الأماكن العامة.

وأضاف أن الهدف الرئيس من الحملة التي بدأت أعمالها من غابات مندح، يتمثل في تنظيف المنطقة من الأعشاب الجافة والأخشاب المتهالكة التي تشكل خطرا على السلامة العامة، وتوعية المجتمع عبر برامج محددة حول مخاطر الحرائق، وتحسين ممارسات التنزه الآمنة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات المستدامة بين الجهات المعنية.

وأشار بني خالد، إلى أن خطة الحملة التي ستستمر لنهاية الشهر الحالي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات الميدانية والتوعوية، لغاية بناء ثقافة بيئية مسؤولة، وتعزيز الاستدامة على المدى البعيد، وتحقيق الأهداف البيئية واستدامة تأثيرها الإيجابي على المنطقة والمجتمع المحلي.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى