حماس: نرفض نتائج تحقيق إسرائيل حول مجزرة دوار النابلسي

#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) إنها ترفض ” #نتائج #التحقيق الصوري والتضليلي لجيش #الاحتلال المجرم حول #مجزرة #دوار_النابلسي الأسبوع الماضي”.

وأكدت أن “المجزرة المروعة ستبقى شاهدة على إجرام ونازية هذا الكيان الفاقد للقيم الإنسانية والأخلاقية”.

وهذه المجزرة التي تُعرف بـ”مجزرة الطحين” راح ضحيتها 109 شهداء ومئات المصابين، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمع مواطنين فلسطينيين خلال انتظارهم الحصول على الطحين والمساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في غزة قال إن الاحتلال ارتكب هذه المجزرة المروعة مع سبق إصرار في إطار الإبادة الجماعية لأهالي القطاع المحاصر، حيث كان يعلم بوصول الضحايا إلى المنطقة للحصول على مساعدات، لكنه قتلهم بدم بارد.

وتاليا نص التصريح الصادر عن حركة حماس كاملا :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نرفض نتائج التحقيق الصوري والتضليلي الذي قدمه جيش الاحتلال الصهيوني المجرم اليوم حول مجزرة دوار النابلسي الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها نحو 120 فلسطينياً ممن كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات، ولاقت إدانات دولية واسعة، ما دفع الكيان الصهيوني النازي إلى محاولة تبرئة جنوده الإرهابيين من الجريمة المروعة التي ارتكبوها دون مبرر سوى تعطشهم لقتل المزيد من أبناء شعبنا.

إن هذا التحقيق الكاذب والمخادع يتجاوز الحقائق الدامغة، والتي وثقت تعرض الفلسطينيون لإطلاق النار المباشر على الأجزاء العلوية للجسم بقصد القتل الفوري، وهو ما تبين من معاينة أجسام الشهداء، إضافة لغيرها من الشواهد التي تؤكد تعرضهم لنيران الجنود والدبابات بشكل متعمد.

إن هذه المجزرة المروعة ستبقى شاهدة على إجرام ونازية هذا الكيان الفاقد للقيم الإنسانية والأخلاقية، وستبقى هي وغيرها من المجازر والانتهاكات لعنةً تطارده حتى إحقاق الحق لشعبنا الفلسطيني المكلوم، ومحاكمة قادته وجنوده على ما اقترفوه من جرائم وانتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الجمعة: 27 شعبان 1445هـ
الموافق: 08 مارس/آذار 2024م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى