حفل محمد رمضان في عيد الاستقلال يثير السخط والحكومة تتبرأ

#سواليف – رصد

أعلن المغني والممثل المصري، #محمد_رمضان، تنظيم #حفل له في #الأردن بمناسبة #عيد_الاستقلال الشهر المقبل.

ونشر محمد رمضان ، قبل أيام، صوراً عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: “كل الحُب والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وشعباً… ميعادنا في مايو/أيار القادم بإذن الله يوم عيد #الاستقلال. أقوى #حفلة في #الأردن. وسعيد أن أول زيارة للأردن وأول لقاء لي بالحكومة وبالشعب الأردني هيكون يوم عيد استقلال الأردن الشقيق”.

مقالات ذات صلة

وسادت حالة من السخط بين الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، رافضين فكرة أن يحيي رمضان حفله متزامنا مع عيد الاستقلال الأردني وهي المناسبة الوطنية التي يجب أن يحييها من يليق بها.

وكتب أحد المواطنين “احترامنا لقيمة ومعاني استقلال الأردن يجعلنا غير راضين أبداً عن اختيار شخص يجسد الانحدار السياسي والثقافي والفني ليكون مشاركاً في حفل استقلال دولتنا”.

واستهجن مواطن هذا الإعلان فقال :  “يا حبيبي إذا هالحكي صحيح لا والمشكلة بمناسبة عيد الاستقلال. ما بعرف شكله محمد رمضان حارب بالكرامة واستشهد مرتين. وبخصوص الفنانين من الأردن وفلسطين أصحاب الهوية والمكان والأرض والإرث ايش وضعهم ما شايفينهم في هالاستقلال”.

وتساءل آخر : “ألم يكن من الأجدر أن تتعاقدوا مع فنانين من الأردن من مبدأ مساعدتهم مالياً؟ هذا رأيي مع أنني أحب الفنان محمد رمضان وأكنّ له كل احترام”. واستغرب علي الحساني كاتباً: “أوجد الرابط بين محمد رمضان وعيد الاستقلال الأردني. اللي بلاقي الرابط يحكيلي”.

واعتبر مواطن أنه “في يوم وطني مثل عيد الاستقلال، حفل محمد رمضان في الأردن تشويش”.

فيما سخرت مواطنة فكتبت : “الفنان المصري الجدلي محمد رمضان جاي يا جدعان. وإيش السبب جاي يحتفل بعيد استقلال الأردن. يا ترى بعرف يغني دحية وهجيني… قرار غبي”.

من جهتها : نفت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ان يكون لدى الوزارة اي علم بحفل سيقيمه الفنان المصري محمد رمضان في الاردن ، وبينت إن الحفل الذي أعلن عنه رمضان لا علاقة لوزارة الثقافة به من قريب أو من بعيد. .

ومن جانبه أكد رئيس نقابة الفنانين محمد العبادي هذا الامر , وقال بانه لا يمكن ان يقيم اي فنان حفلا في الاردن بدون موافقة النقابة ، وقال أنه لغاية اللحظة لم يرد للنقابة أي طلب بخصوص إقامة حفل للفنان المصري محمد رمضان في الأردن. .

فيما أكد مصدر حكومي آخر بأنه لم تتم دعوة الفنان المصري من أية جهة حكومية للمشاركة باحتفالات عيد الاستقلال، وأن حضوره الى الاردن هو بتنظيم من شركة لإحياء حفلة خاصة لا علاقة للحكومة بها إطلاقاً.

مشيراً إلى أنه تم الطلب من منظم الحفل أن لا يروج لحفله باستخدام هذه المناسبة الوطنية على الإطلاق، وأن لا يتم الخلط بين حضور الفنان واحتفالات الاستقلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى