حصيلة عمليات المقاومة في اليوم 221

#سواليف

أعلنت #المقاومة_الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عن خوضها #اشتباكات عنيفة و #معارك ضارية مع #جيش_الاحتلال الإسرائيلي تركزت في رفح جنوب قطاع #غزة وجباليا شمالا.

وكشفت كتائب #القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذها عددا من العمليات بينها اثنتان مركبتان؛ وقالت في بيانات مقتضبة، إن مقاوميها استهدفوا دبابة ميركافاة بقذيفة “الياسين 105” وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، مضيفة: وبعدها أجهز مجاهدونا على 7 جنود صهاينة تواجدوا خلف الآلية المستهدفة من مسافة الصفر شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وفي عملية مركبة ثانية؛ قالت القسام، إنه “في نهاية شارع مدارس مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” ووقعوا بين قتيل وجريح”.

وأضافت: وبعد وقت قصير تقدم عدد من مقاومي القسام صوب المنزل وقاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود هناك بين قتيل وجريح، وفور تقدم قوة إسرائيلية مدرعة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى استهدف مقومونا دبابة مركفاه بقذيفة “الياسين 105” وفجروا دبابة مركفاه ثانية بعبوة شواظ.

وأكدت تفجير مقاوميها منزلا تم تفخيخه مسبقًا في قوة إسرائيلية خاصة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في شارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت القسام، عبر قناتها في تلجرام، استهداف ناقلة جند ودبابة بعبوتي “شواظ” بمنطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفي نفس المنطقة، دمر مقاومو القسام ناقلة جند لجيش الاحتلال بقذيفة “الياسين 105” وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم .

وفي محيط وداخل معبر رفح البري؛ دكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتواجدة في المنطقة، واستهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105″، وقالت إنها دكت القوات المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون كذلك.

وفي #رفح؛ دمرت القسام دبابة “مركفاه” بقذيفة “الياسين 105” خلف مسجد التابعين شرق المدينة، وفجرت عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة هندسة إسرائيلية حاولت الدخول لعين النفق وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محيط محطة القدس شرق المدينة واستهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد هارون شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما واستهدفت القسام، برشقة صاروخية مدينة عسقلان المحتلة رداً على المجازر بحق المدنيين، 

وفي #جباليا؛ استهدفت القسام، دبابتين من نوع ميركفاه  بقذيفتي “الياسين 105” في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة أبو زتون، وناقلة جند ودبابة ميركفاه صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” شرق المخيم، وكذلك جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ”.

وأعلنت تدكّ موقع مدفعية الهاوتزر شمال شرق قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقنص جندي صهيوني في محور التقدم شرق جباليا مؤكدة وتؤكد إصابته بشكل مباشر، واستهدفت كذلك دبابة “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” متوغلة في شارع الداخلية الجديد.

ودكت كتائب القسام، آليات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون، واستهدفت دبابة مركافاه  بقذيفة “الياسين 105” شمال شرق جباليا، ودكت تحشدات الاحتلال شرق مدينة جباليا، وكذلك دكت القوات المتقدمة شمال المحافظة الوسطى بالقرب من جسر وادي غزة بقذائف الهاون، واستهدفت آليات الاحتلال عدة مرات.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، توجيهها رشقة صاروخية باتجاه جنوب عسقلان المحتلة رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

وبثت #سرايا_القدس، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي يتبع لوحدة الهندسة شرق مدينة غزة، وكذلك أعلنت استدراج قوة كبيرة خاصة لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب والإجهاز عليها من نقطة صفر بالأسلحة المناسبة والعبوات الهندسية شديدة الانفجار وقذائف TBG.

وقالت سرايا القدس، إن مقاوميها؛ تمكنوا من تفجير عبوة برق في جرافة D9 في تمام الساعة 3 صباحا بمنطقة أبو زيتون في جباليا.

وأعلنت قصف التحشدات العسكرية والآليات المتوغلة للعدو في محيط معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكذلك أعلنت عن قنص جندي ثانٍ في تمام الساعة 11:00 صباحا، كان يتحصن في أحد المباني خلف مدارس أبو زيتون معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت قصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60  جنود وآليات الاحتلال المتقدمة محيط المقبرة الشرقية بحي السلام شرق رفح، وقصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” قوة راجلة في امتداد شارع ابو العيش وإيقاع القوة بين قتيل وجريح .

وأكدت توجيه رشقة صاروخية باتجاه سديروت رداً على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا، وقصف مواضع تجمع آليات وجنود الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاون النظامي عيار 60، وقالت إن مقاوميها قصفوا بقذائف الهاون من العيار الثقيل تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال في محور “نتساريم” محققين إصابات مباشرة.

وفي بيانات منفصلة، قالت سرايا القدس، إن مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف التاندوم مع وحدة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل شقة سكنية بمعسكر جباليا حيث تمكنوا من إيقاعهم بين قتيل وجريح، كما واستهدفت بالقنابل المقذوفة من نوع (برق) المضادة للأفراد قوة متحصنة داخل شقة سكنية في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا.

وأعلنت، أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60  تحشد للآليات في بلوك ٢ بمعسكر جباليا، وكذلك قصف التحشدات العسكرية في محيط مزايا بمعسكر جباليا، وقصفت بوابل من قذائف الهاون “الثقيل” جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في محيط مسجد ابن تيمة بحي البرازيل شرق رفح، وخاض مقاوموها اشتباكات مسلحة مع قوة خاصة تم استدراجها في أحد المنازل على شارع صلاح الدين بحي الزيتون بمدينة غزة.

وأكدت: أسقطنا طائرة صهيونية بدون طيار من نوع “إيفو ماكس” في سماء شرق خانيونس وسيطرنا عليها، قصفنا تموضعا لجنود العدو و آلياته في محور نيتسريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل، تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة برق في آلية مركافاة في تمام الساعة 2م بمنطقة أبو زيتون في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، تمكن مجاهدونا من استهداف آلية ميركافاه بقذيفة تاندوم خلف بلوك ٢ شرق معسكر جباليا.

وأشارت إلى أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود وآليات العدو خلف المقبرة الشرقية رفح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى